نتيجة الترم الأول 2022

مرحبا بك في موقع نتيجة انفو المتخصص في عرض نتيجة الشهادة الإعدادية لجميع محافظات مصر حيث يمكنك معرفة نتيجتك بدرجات المواد والمجموع الكلي من خلال ادخال رقم الجلوس كما يمكنك أيضا معرفة نتيجة نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسم فقط ومعرفة توزيع درجات الشهادة الإعدادية واذا كنت ترغب في معرفة موعد إعلان النتيجة يمكنك متابعة قناة التليجرام من هنا


1

نتيجة الثانوية العامة 2022

تفاصيل إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2022 محافظة 1


الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

انضم لجروب الواتساب لمتابعة آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2022

https://chat.whatsapp.com/Girnsctyp0L5YfHmZ4FLch

روابط هامة

مرحلة الثانوية العامة من المراحل المصيرية التي تحدد مستقبل الطالب، ويهتم الكثير من الطلبة بالحصول على درجات مرتفعة حتى يتمكنون من الالتحاق بالتخصص الذي طالما حلموا بهم منذ التحاقهم بهذه المرحلة، وينتظرون أن يروا السعادة في عيون آبائهم وأمهاتهم بعد مطالعة نتيجة مجهود عام كامل.

معلومات عن نتيجة الثانوية العامة

بدأت امتحانات الثانوية العامة في شهر يونيو 2022 للشعبتين العلمي والأدبي، وقد شدد وزير التعليم أن تتم وسط إجراءات رقابية واحترازية، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تشكيل غرف عمليات مركزية لمتابعة تجهيز اللجان، وفرق لمكافحة الغش، وشُكلت غرف للعمليات في محافظات الجمهورية المختلفة.

وقامت الوزارة بتحديد اختصاص غرفة عمليات الإدارة وهي متابعة كراسات الإجابات بمقار اللجان، ووصول ورق الامتحان للكنترول، ومحاولة حل جميع المشاكل التي تعوق عمل اللجان، وقد أعلن الوزير أن امتحانات العام الحالي لن تعتمد على الحفظ كما كان معمولاً به سابقا، بل الهدف منها هو تقييم مستوى فهم الطالب للمنهج وقياس مخرجات العملية التعليمية بشكل عام.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

تم الإعلان أن موعد نتيجة الثانوية العامة سيكون في الأيام القليلة القادمة وذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح، وبعدها يتم جمع الدرجات ورصدها، ومن ثم يتم اعتماد النتيجة من وزير التربية والتعليم طارق شوقي، ومن ثم سوف يتم إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، والجدير بالذكر أنه يتم تصحيح الامتحانات بشكل إلكتروني بعد إثبات مدى نجاحه في العام الماضي.

نسبة النجاح في الثانوية العامة

لم يتم حسم نسبة النجاح في اختبارات الثانوية العامة لهذا العام 2022، ولكن من المنتظر الإفصاح عنها قريبا، ويُذكر أن نسبة النجاح في العام الماضي بلغت 74%، بينما وصلت نسبة النجاح في الشعبة العلمية لنحو 76%، ونسبة النجاح لشعبة الرياضيات 74%، والشعبة الأدبية بلغت 74%، كما لم يتمكن أي طالب من بلوغ الدرجة النهائية في كافة المواد في جميع الشُعب المذكورة.

وقد وصل عدد من حصلوا على نسبة فاقت 90% نحو 16000 طالب، وقد أكدت الوزارة بأن اعتماد التصحيح الالكتروني قد قلل بشكل كبير من الأخطاء البشرية، وأنه من أهم العوامل التي ساعدت على تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

أسماء أوائل الثانوية العامة 2022

يتم إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2022 بعد طلب الوزارة لأسمائهم من الكنترول، وهم الطلاب الحاصلين على أكبر الدرجات، ومن ثم تتولى اللجنة العليا فحص الإجابات ومراجعتها مرة ثانية عبر تعيين مستشار لكل مادة، ثم يتم إعداد تقرير بأسماء الأوائل وعمل قائمة بأسمائهم بالترتيب، ويتم اختيار أوائل الثانوية العامة من المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة ومن مدارس المكفوفين والدمج، مع الأخذ في الاعتبار ترتيب الأوائل تبعاً لأعلى الدرجات.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

يتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بعد ظهورها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

كما يمكنك معرفة نتيجة الثانوية العامة عبر العديد من المواقع الأخري التي تقدم خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة مثل موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة و موقع مصراوي نتيجة الثانوية العامة و موقع الوطن نتيجة الثانوية العامة و موقع فيتو نتيجة الثانوية العامة .

تعرفنا معاً على أهم المعلومات عن نتيجة الثانوية العامة، والموعد المتوقع لظهورها وإعلان أسماء الثانوية العامة، وكيفية الاستعلام عن النتيجة التي من المنتظر الإعلان عنها في الأيام القليلة القادمة، ونرجو النجاح والتوفيق لجميع الطلاب.




نتيجة انفو - نتيجة الشهادة الإعدادية - القاهرة - الجيزة - الاسكندرية - الشرقية - الدقهلية - البحيرة - القليوبية - المنيا - الغربية - سوهاج - اسيوط - المنوفية - قنا - كفر الشيخ - الفيوم - بنى سويف - اسوان - دمياط - الاسماعيلية - بور سعيد - السويس - الاقصر - شمال سيناء - مطروح - البحر الاحمر - الوادى الجديد - جنوب سيناء -