نتيجة الترم الأول 2022

مرحبا بك في موقع نتيجة انفو المتخصص في عرض نتيجة الشهادة الإعدادية لجميع محافظات مصر حيث يمكنك معرفة نتيجتك بدرجات المواد والمجموع الكلي من خلال ادخال رقم الجلوس كما يمكنك أيضا معرفة نتيجة نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسم فقط ومعرفة توزيع درجات الشهادة الإعدادية واذا كنت ترغب في معرفة موعد إعلان النتيجة يمكنك متابعة قناة التليجرام من هنا


ترقبوا نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالبحر الأحمر الترم الثاني عبر نتيجة انفو يوم السبت 4 يونيو

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة البحر الأحمر

تفاصيل إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2022 محافظة البحر الأحمر


منذ انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة البحر الأحمر الترم الثاني 2022 والبحث مستمر عن نتيجة الشهادة الإعدادية ولكن في الساعات الأخيرة زاد معدل البحث على المواقع الإلكترونية بعد إعلان النتيجة في بعض المحافظات الأخرى.

موعد ظهور نتيجة إعدادية البحر الأحمر

زاد البحث بشكل مكثف على المواقع الإلكترونية عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي النهائية بمحافظة البحر الأحمر .

حيث صدر خبر عن مصادر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر أن نتيجة الصف الثالث الإعدادي تظهر بعد يومين فقط من انتهاء الامتحانات وذلك أدى لتهافت الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية لكن عملية تصحيح الأوراق تأخذ وقتها لإعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي بكل مصداقية ودقة لكن هذه إشاعات حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أن النتيجة تستغرق من أسبوع إلى 10 أيام.

وأمر طبيعي اختلاف ظهور النتيجة من محافظة لأخرى حيث تختلف الإدارات التعليمية بين المحافظات والمدة الزمنية لتصحيح الامتحانات واعتمادها من المحافظ.

وذلك حسب تعليمات المحافظين ومديري المديريات التعليمية أن نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي يختلف ظهورها من محافظة لأخرى.

تحديث 4 يونيو 2022 : أعلن هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر إنه تم الانتهاء من أعمال التصحيح وتجري الآن عملية الجمع ويعقبها إعلان النتيجة خلال 48 ساعة كما أضاف أنه نسبة النجاح أفضل من الفصل الدراسي الأول وأفضل من العام السابق

نتيجة إعدادية البحر الأحمر  عبر البوابة الإلكترونية

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر أن عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا لامتحان الفصل الدراسي الثاني بالصف الثالث الإعدادي بلغ 8733 طالبًا وطالبة من جميع الإدارات التعليمية وفي انتظار اعتماد اللواء عمرو حنفي اعتماد النتيجة خلال الساعات القادمة لذلك زادت عمليات البحث بشكل كبير عن نتيجة الشهادة الإعدادية.

للحصول على درجات الشهادة الإعدادية بمحافظة البحر الأحمر يمكنك الدخول إلى البوابة الإلكترونية بمحافظة البحر الأحمر للحصول على النتيجة.

بمجرد إعلان ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية يمكنك اتباع الخطوات التالية للحصول على النتيجة:

ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في بعض المحافظات 2022

أعلنت منصة مدرسة اون لاين عن ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022 الترم الثاني في بعض المحافظات حيث تم الإعلان عنها رسميًا في القاهرة والجيزة والدقهلية ودمياط وسوهاج والفيوم والإسكندرية وكفر الشيخ وبني سويف ويمكن للطلاب في هذه المحافظات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية عبر رقم الجلوس او الاسم فقط ومعرفة درجات الطالب والمجموع الكلي والنسبة المئوية وترتيب الطالب على مدرسته وإدرته ومحافظته.

كما تستمر عملية إعلان نتيجة الإعدادية في باقي محافظات مصر بعد إعلانها في بعض المحافظات نتمنى التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات.

الإجراءات التي اتخذتها الوزارة خلال امتحانات الترم الثاني

اتخذت وزارة التربية والتعليم بجانب الإجراءات اللازمة لاختبارات الشهادة الإعدادية من تأمين الامتحانات واللجان والتشديد على منع الغش داخل اللجان فقد أكدت أيضًا على التباعد الاجتماعي بين الطلاب للوقاية من فيروس كورونا وتعقيم اللجان وقياس درجة الحرارة للطلاب أثناء دخول اللجان.

وتحرص وزارة التربية والتعليم كل الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من المدارس الأونلاين وعودة الطلاب بشكل مباشر للدراسة وبكل أمان كما خصصت أيضًا الوزارة 20 دقيقة للإملاء بامتحان اللغة العربية وأعفت الوزارة طلاب المنازل من امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

وحثت الوزارة على إجراء اختبارات الأنشطة الاختيارية عملياً من خلال المدرسة وذلك بمدة لا تقل عن أسبوع قبل أداء الامتحانات النظرية وحددت وزارة التربية والتعليم مدة الاختبار العملي ساعة لكل مادة.

وحرصًا من وزارة التربية والتعليم على ذلك فهي تشدد على أعمال التصحيح ومراجعة الأوراق وتوفر التجهيزات للقائمين على تصحيح الأوراق حتى تتم بدقة وشفافية وكفاءة عالية وحتى يحصل كل طالب ما يستحق والالتزام بالمواعيد المحددة من قبل الوزارة حيث لا تتعدى فترة التصحيح 15 يوماً.

أرشيف نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالبحر الأحمر الترم الأول

في لقاء صحفي قال محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي  فيما معناه "نقدر الدور الذي يبذله المدرسون مع طلاب الصف الثالث الإعدادي طوال العام الدراسي وأيضًا دور اللجان التي تتابع سير العمل أثناء اختبارات الشهادة الإعدادية سواء المراقبة أو تصحيح الأوراق ومراجعة وتدقيق الدرجات النهائية".

وقد ذكر المحافظ أنه لم يتم التوقيع على النتائج النهائية للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 بمحافظة البحر الأحمر مؤكدًا أن الأيام القادمة ستشهد الإعلان الرسمي والنهائي لنتيجة الصف الثالث الإعدادي.

وقال المحافظ إن محافظة البحر الأحمر تتميز بارتفاع نسبة النجاح بها كل عام وهذا مؤشر جيد بأن الدراسة والعلم لن تتوقف بها بل تزداد تطورا.

وقالت تقارير الشهادة الإعدادية التي يعتمدها سيادة المحافظ إن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الترم الثاني بالصف الثالث الإعدادي بلغ 8733 طالبًا وطالبة من كل الإدارات التعليمية بمحافظة البحر الأحمر.

كما ذكرت التقارير أن عدد طلاب النشاط المهني الذين تقدموا لأداء اختبارات الشهادة الإعدادية وصل 483 طالبًا.

بلغت نسبة النجاح بالفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي 63.6% وهذا يعني أننا بانتظار نتيجة أفضل ورفع مستوى الطالب وتعويض ما حدث معه بالفصل الدراسي الأول وينتظر أولياء الأمور النتيجة الترم الثاني وينتظرون النجاح لأبنائهم.وبعد زيادة البحث المستمر للطلاب وأولياء الأمور وزيادة القلق بشأن الحصول على النتيجة النهائية للمرحلة الإعدادية حيث إن النتيجة يتوقف عليها مستقبل الطلاب والطالبات فقد أكدت وزارة التربية والتعليم أنها تعمل بشكل مستمر في تصحيح الأوراق ومراجعتها منذ انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني وبعد الانتهاء سوف يتم اعتماد النتيجة من السادة المحافظين لعام 2022 ويتم الإعلان عنها فورًا.

ولسهولة الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي لطلاب وطالبات عام  2022 فقد وفرت وزارة التربية والتعليم رابطًا إلكترونياً تابع للوزارة يمكن الحصول على النتيجة من خلاله ولن تحتاج سوى الاسم ورقم الجلوس.

والحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 سيكون عبر البوابة الإلكترونية بمحافظة البحر الأحمر من خلال روابط مباشرة وسريعة .

ونسأل الله النجاح والتوفيق لكل طلاب المرحلة الإعدادية وأن يفرح قلوب أهاليهم وأن يحصل كل طالب ما يتمناه ويوفقه في حياته القادمة.




نتيجة انفو - نتيجة الشهادة الإعدادية - القاهرة - الجيزة - الاسكندرية - الشرقية - الدقهلية - البحيرة - القليوبية - المنيا - الغربية - سوهاج - اسيوط - المنوفية - قنا - كفر الشيخ - الفيوم - بنى سويف - اسوان - دمياط - الاسماعيلية - بور سعيد - السويس - الاقصر - شمال سيناء - مطروح - البحر الاحمر - الوادى الجديد - جنوب سيناء -