نتيجة الترم الأول 2022

مرحبا بك في موقع نتيجة انفو المتخصص في عرض نتيجة الشهادة الإعدادية لجميع محافظات مصر حيث يمكنك معرفة نتيجتك بدرجات المواد والمجموع الكلي من خلال ادخال رقم الجلوس كما يمكنك أيضا معرفة نتيجة نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسم فقط ومعرفة توزيع درجات الشهادة الإعدادية واذا كنت ترغب في معرفة موعد إعلان النتيجة يمكنك متابعة قناة التليجرام من هنا


ظهرت الآن نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالبحيرة الترم الثاني عبر نتيجة انفو

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة البحيرة
فضلاً قم بادخال رقم الجلوس الخاص بك
رقم الجلوس:

تفاصيل إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2022 محافظة البحيرة


أهالي محافظة البحيرة وخصوصًا طلبة الشهادة الإعدادية ينتظرون ظهور نتيجة الإختبارات على أحر من الجمر، وذلك لأهمية هذه الشهادة في تحديد مستقبل الطلاب والمرحلة القادمة التي سينطلقون إليها، وبناءً على ذلك تُولي ‏وزارة التربية والتعليم المصرية اهتمامًا خاصًا بهذه المرحلة، ‏ومن خلال هذا المقال سنتحدث بشكلٍ خاص عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة البحيرة، وطريقة ‏الحصول على النتيجة وبعض المعلومات الأخرى عنها.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة

‏تنعقد اختبارات الشهادة الإعدادية في نفس التوقيت ‏في جميع المحافظات المصرية، ‏وبعد إتمام ‏الاختبارات يتم إصدار النتيجة بشكل رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم بعد اعتمادها، ‏وإصدار نسبة النجاح والرسوب وتحديد نسبة قبول الثانوية العامة والثانوية الصناعية والفنية، ويمر الطالب خلال هذه الفترة بالكثير من مشاعر الترقب التي ينتظر فيها صدور النتيجة ومعرفة نسبة النجاح ونسب القبول وحتى الآن لم يتم صدور النتيجة أو أي أخبار عنها، وينتظر الطلاب في محافظة البحيرة إعلان موعد النتيجة أو التوقيت المتوقع من مكتب وزارة التربية والتعليم في المحافظة.

ظهور نتيجة المرحلة الإعدادية لمحافظة البحيرة

‏يتم إصدار نتيجة ‏الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة عندما يتم اعتمادها من اللواء هشام آمنة محافظ مدينة البحيرة، ‏ويقوم أيضًا ‏بإعلان ‏العدد الكلي للطلاب الذين قامو بأداء اختبارات المرحلة الإعدادية، ‏ونسب النجاح في الشهادة الإعدادية العادية والمهنية والشهادة الشهادة الإعدادية للمكفوفين والشهادة الإعدادية للصم والبكم كما يتم نشر النتيجة على الموقع الرسمي للوزارة، ومن المتوقع أن يتم نسر النتيجة فور الإنتهاء من تصحيح أوراق الطلاب في جميع المراكز التابعة لمحافظة البحيرة، وعادة يكون موعد نزول النتيجة موحدًا في جميع مكاتب التربية والتعليم في جميع أنحاء الجمهورية.

صدور نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة

‏قام اللواء هشام آمنة محافظ مدينة البحيرة بإصدار النتيجة الرسمية لاختبارات المرحلة الإعدادية للفصل الدراسي الأول، ‏كما قام بإعلان نسبة نجاح الطلاب والتي تجاوزت السبعين بالمائة، ‏وقام بالإعلان عن العدد الكلي للطلاب الذين قامو بأداء اختبارات الشهادة الإعدادية، والذين وصل عددهم إلى أكثر من 100,000 طالب، ‏أما الشهادة الإعدادية المهنية بلغت نسبة النجاح فيها 85% وتقدم لها 7183 طالب، ‏وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية للمكفوفين 100% والشهادة الإعدادية للصم والبكم وصلت نسبة النجاح فيها إلى 81%.

إعلان أسماء أوائل المرحلة الإعدادية

قام اللواء هشام آمنة بعد إعلان النتيجة بالإتصال بأهالي الطلاب الذين حصلوا على المراكز الأولى، وتهنئتهم، وتمنى لهم دوام التفوق والنجاح في المرحلة الثانوية، وما بعدها كما قدم اللواء التهاني والدعوات لجميع طلاب المرحلة الإعدادية في محافظة البحيرة، ويمكن لباقي الطلاب معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية من الموقع الرسمي للوزارة أو من خلال المدرسة التي يكون الطالب تابعًا لها، حيث يتم إرسال النتيجة فور الإنتهاء منها إلى هُناك.

توزيع درجات شهادة المرحلة الإعدادية البحيرة

‏يتم توزيع الدرجات في الشهادة الإعدادية على مجموعة من المواد، وفيما يلي توضيح بطريقة توزيع الدرجات على كُل مادة:

  • ‏درجة مادة اللغة العربية تقدر بأربعين درجة الفصل الدراسي الأول، وأربعين درجة الفصل الدراسي الثاني، ويكون المجموع النهائي لدرجات المادة 80 درجة.
  • ‏درجات مادة الرياضيات 30 درجة الفصل الدراسي الأول وثلاثين درجة الفصل الدراسي الثاني، والمجموع النهائي للمادة الذي يضاف للشهادة هو 60 درجة.
  • مادة التربية الدينية يقوم الطلاب بأداء اختبارها الذي يسجل من 20 درجة ‏ولا بد للطالب أن يتجاوز هذا الاختبار، ولكن لا تتم إضافة درجة هذه المادة إلى المجموع الكلي للشهادة الإعدادية.
  • ‏درجة مادة الحاسب الآلي تكون من 10 درجات الفصل الدراسي الأول و10 درجات الفصل الدراسي الثاني، ولكن لا يتم اضافة درجة هذه المادة إلى المجموع النهائي لل للشهادة الإعدادية.
  • ‏درجة مادة التربية الفنية لا تتم إضافتها ‏إلى المجموع النهائي ‏للشهادة الإعدادية، ولكن لا بد من تجاوز هذه المادة.
  • ‏درجة اللغة الأجنبية ‏الأولى والتي عا تكون اللغة الإنجليزية 30 درجة الفصل الدراسي الأول، وثلاثين درجة الفصل الدراسي الثاني والمجموع النهائي لدرجة هذه المادة هي 60 درجة يتم تسجيلها في الشهادة النهائية.
  • ‏درجات مادة العلوم تقدر بـ 20 درجة للفصل الدراسي الأول، وعشرين درجة الفصل الدراسي الثاني، ويتم إضافة 40 درجة من المجموع الكلي للمرحلة الإعدادية.
  • ‏مادة الدراسات الاجتماعية يتم تسجيل 20 درجة الفصل الدراسي الأول، وعشرين درجة الفصل الدراسي الثاني، ومجموع درجات الذي يتم تسجيله في الشهادة النهائية هو 40 درجة.

درجة النجاح في المرحلة الإعدادية

‏مجموع الدرجات التي يتم تسجيلها في الشهادة الإعدادية هي 140 درجة للفصل الدراسي الأول، ومئة وأربعين درجة الفصل الدراسي الثاني، وبالتالي يكون مجموع درجات العام 280 درجة، لا بد أن يحصل الطالب على 140 درجة أو أكثر، حتى يستطيع النجاح في المرحلة الإعدادية، ولكن لا بد أن يحصل الطالب على درجات مرتفعة، حتى يتمكن من الإلتحاق بالثانوية العامة المصرية.




نتيجة انفو - نتيجة الشهادة الإعدادية - القاهرة - الجيزة - الاسكندرية - الشرقية - الدقهلية - البحيرة - القليوبية - المنيا - الغربية - سوهاج - اسيوط - المنوفية - قنا - كفر الشيخ - الفيوم - بنى سويف - اسوان - دمياط - الاسماعيلية - بور سعيد - السويس - الاقصر - شمال سيناء - مطروح - البحر الاحمر - الوادى الجديد - جنوب سيناء -