منوعات

مسجات تهنئة بعيد الأضحي المبارك



تتوالى عمليات البحث بشأن أفضل رسائل التهنئة التي يمكن أن يقدمها الناس لبعضهم بعضًا بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، فيرغب كلٌ منهم في تقديم المعايدات بكلمات وعبارات رقيقة ومميزة، فهو من أهم الأعياد التي تنتظرها الأمة الإسلامية بكُل عام، حيث يتزامن مع موسم الحج، والذي يتميز بفعاليات مبهجة وروحانيات، وسنقدم أجمل ما يمكن إهداؤه في هذه المناسبة من عبارات ورسائل من خلال الفقرات التالية لهذا المقال، والتي يمكن توجيهها للأصدقاء والأقارب والعائلة من خلال الرسائل النصية أو المحادثات.

أفضل رسائل تهنئة عيد الأضحى

يوجد العديد من العبارات التي يمكن أن تُقال بمناسبة عيد الأضحى، ولقد اخترنا باقة من أفضل الرسائل والكلمات المناسبة لتقديمها لكافة الأصدقاء والأقارب وأفراد العائلة، والتي سنعرضها من خلال النقاط التالية:

1- كل عيد أضحى وأنت لربك طائع، ولنبيك تابع، ولدينك رافع، ولأهلك نافع، اغمر هذه الأيام بتلاوة القرآن، وذِكر الرحمن، وقيام الليل، وطلب الغفران، ففيها تُجاب الدعوات، وتتبدَّل السيئات بالحسنات، وتُرفع الدرجات، وتتنزل الرحمات،عيدكم مبارك.

2- مع إحرام المحرمين، وتلبية الملبين، ودعوات مَن هُم بعرفة واقفين، وهُدى المُضحين، وعزة المخلصين، وخشوع المُصلين، وثبات المتقين، وتضرع العاكفين، ومغفرة من ربٍ رحيم، أهنئك بعيد الأضحى.

3- قبل طلوع فجر عيد الأضحى المبارك، أبعث إليكم أيها الأحبة أعز التهاني وأصدق الدعوات، كل عام والخير يغمر أيامكم وأوقاتكم.

4- بأرق الكلمات وأجمل العبارات وأطيب التهنئات أوجه لقلوبكم مباركات لا تنتهي أحبابي في الله، اللهم أعده علينا وعلى المسلمين أجمعين بالسرور والهناء وراحة البال وطيب الخاطر.

5- في هذا اليوم المبارك الذي نشتاق لقدومه بكل عام، أسأل الله أن يجمعنا في كل عيد على الطاعة والإيمان وعلى حب الله ورسوله، عيد أضحى مبارك، وكل عام وأنتم إلى الله أقرب وعلى طاعته وذِكره أدوم.



6- عيد الأضحى المبارك، كل عام وأنتم بخير وعافية فردًا فردًا، وأتمنى لكم عيدًا سعيدًا مليئًا بالمفاجآت السارَّة على قلوبكم ونفوسكم.

7- تهنئة خاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك إلى كل مَن أخُصُّه بمَعزّة كبيرة في قلبي من أصدقاء وأحبة، أسأل الله العلي القدير أن يمن علينا وعليكم بعافية ما بعدها ضرر، وأن يرزقكم نعيمًا ما بعده كدر، وأن يجعل صدوركم بالفرحة غامرة، ووجوهكم بالخير مستبشرة، وأيامكم بالبشر عاطرة، وكل عام وقلوبكم بالإيمان عامرة، وكل عام وأنتم بخير.

8- جعل الله فجرعيدك نورًا، وظُهره سرورًا، وعصره استبشارًا، ومغربه غفرانًا، وجعل لك دعوةً لا تُرَدّ، ووهبك رزقاً لا يُعَدّ، وفتح لك باباً بالجنة لا يُسَدّ.

9- بلَّغك الله العيد، وألبسك ثوباً جديداً، وكل عام وأنت إلى الله أقرب وعلى طاعته وذِكره أدوم.

10- مع توافد الحجيج، وحلول يوم العيد بطلّته المبهجة، أرسل لك أمنياتي بعيدٍ سعيد وعُمرٍ مديد.

11- أسأل من أهَل الهلال، وأرسى الجبال، أن يجعلك بكُل عيد أضحى في أحسن حال.

12- جعلكم الله أنتم وأحبابكم من زوار المسجد الحرام، عيد أضحى مبارك، وكل عام وأنتم بخير وعافية.

13- أعاده الله عليكم وأنتم سالمون، طائعون لرب العالمين، ومن الحُجاج زوار المسجد الحرام إن شاء الله، عيد أضحى مبارك.



14- نسأل الله لنا ولأهل عرفة وللمسلمين أجمعين، غفرانًا لذنوبنا، قبولًا لأعمالنا، استجابةً لدعواتنا، وعيد أضحى مبارك علينا أجمعين.

15- كل عام وأنتم إلى الرحمن أقرب، وصحائف أعمالكم بالحسنات أثقل، كل عام وهمّتكم للجنة تزيد وتكبر، عيد أضحى مبارك.

قدمنا من خلال فقرات هذا المقال مجموعة من أجمل العبارات والمعايدات التي تُقال بين الناس وبعضهم في مناسبة عيد الأضحى على سبيل التهنئة والود فيما بينهم، حيث عرضنا قائمة تضم اختيارات متنوعة تناسب الجميع من أقارب وأصدقاء وأحبة، والتي يمكن تقديمها من خلال الرسائل النصية أو المحادثات وغيرهما، فهو من أهم المناسبات الخاصة بالأمة الإسلامية، والتي يشتاقون للاحتفاء بها كل عام.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.