منوعات

ازاي أروح الزمالك بالمترو



الزمالك أحد المناطق الراقية والشهيرة التي توجد بمحافظة القاهرة والتي تتضمن على الكثير من الأماكن والعقارات المهمة مثل النادي الأهلي، ونظرًا لأهميتها فقد كثر السؤال حول كيفية الوصول إليها حيث أن طرق الذهاب إليها كثيرة ومن أكثر الطرق التي يفضلها البعض هي الذهاب إليها من خلال محطات المترو، وهنا يأتي السؤال “ازاي أروح الزمالك بالمترو” ولمعرفة الإجابة على هذا السؤال فلابد من قراءة مقالنا للنهاية.

المناطق الحيوية في الزمالك

حي الزمالك من الأحياء المتواجدة غرب القاهرة والتي بها بعض الكوادر الهامة ومنها بعض السفارات للدول الأخرى مثل: “البرازيل وهولندا وتونس وإثيوبيا وألمانيا وكولومبيا ولبنان”، كما تحتوي أيضًا على بعض الكليات التابعة لجامعة عين شمس وهي: “كلية التربية الموسيقية، كلية التربية الفنية، كلية الفنون الجميلة”، بالإضافة إلى المناطق الحيوية الأخرى الرسمية وغير الرسمية مثل ساقية عبد المنعم الصاوي التي تشتهر بتقديم العروض الموسيقية والفنية.

طريقة الذهاب للزمالك بالمترو

توجد ثلاث طرق للذهاب إلى منطقة وحي الزمالك عن طريق ركوب المترو، وهي:

  • تركب المترو المتجه إلى محطة مترو الأوبرا من أي محطة مترو مجاورة لك وبعد النزول تركب ميكروباص مباشرة من أمام المحطة للزمالك.
  • تركب المترو المتجه إلى محطة مترو الدقي من أي محطة مترو مجاورة لك وبعد النزول تركب ميكروباص مباشرًة من أمام المحطة للزمالك.
  • تركب المترو المتجه إلى محطة مترو جمال عبد الناصر من أي محطة مترو قريبة منك وتركب ميكروباص متجه للزمالك من أمام المحطة وتعد هذه المحطة أبعد المحطات عن حي الزمالك.

وبهذا فقد بينا في مقالنا ازاي أروح الزمالك بالمترو فيمكنك اختيار الطريقة المناسبة لك واتباعها

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.