منوعات

55 فكرة مشروع صغير ومربح



فكرة مشروع صغير من شأنها أن تكون سببًا في أن يحصل القائم به على الكثير من الأرباح التي تخول له الاستمتاع بالحياة الكريمة، حيث إن متطلبات المعيشة قد أصبحت متفاقمة بصورة كبيرة عن ذي قبل، وأصبح مصدر الدخل الواحد غير مجديًا، لهذا كان من الضروري أن نقوم بطرح عدة أفكار للربح من خلال موقعنا، على أن تكون غير مكلفة، لذا تابعونا..

لماذا تبحث عن فكرة مشروع؟

من منا لا يحتاج إلى فكرة مشروع مربح من شأنها أن تدعم دخله وتعينه على أن يكون له القدرة على الاستمتاع بالحياة الكريمة؟

لذا ومن خلال السطور التالية سوف نتناول عدد لا بأس به من المشاريع التي قد لا تحتاج إلى رأس مال كبير من أجل البدء في القيام بها، حيث أتت على النحو التالي:

1- التجارة عبر الانترنت

التجارة عبر الإنترنت من أفضل المشروعات، والتي تعتمد على أن يقوم الشخص بشراء بعض البضائع بالمبلغ الذي يريده، ومن ثم يقوم بالتسويق لها بطريقة مشوقة، حتى يتمكن من استقطاب عدد من العملاء في أقرب وقت ممكن.

2- إعداد الوجبات

من الممكن أن يقوم الشخص بفتح مطعم صغير من أجل إعداد الوجبات مع تغليفها، والقيام ببيعها في الأماكن الصناعية التي تحتوي على عدد كبير من العمال التي تعتبر في حاجة إلى تناول الطعام في منتصف اليوم.

3- تصنيع الإكسسوارات

الإكسسوارات الحريمي من أفضل المنتجات التي لا تتوقف الفتيات عن شرائها، لذا فإنها من الممكن أن تكون أهم عناصر مشروع ناجح، حيث تقوم الفتاة بشراء الخامات من أجل تصنيعها وبيعها بصورة مباشرة، ذلك عن طريق المعارف أو خدمة الإنترنت بعد تصوير المنتجات بشكل جيد.

4- مغسلة السيارات

تحتاج فكرة مشروع صغير المتمثلة في إنشاء مغسلة السيارات إلى أن يكون هناك محل ذو مساحة كبيرة تأخذ سيارة وأكثر على أن يتم غسلها بشكل جيد، من أجل الحصول على المكسب المناسب، وبعد ذلك فإنه من الممكن أن يقوم الشخص بتكبير المشروع لتزيد المكاسب.

5- إعداد الحلويات

أيضًا من الممكن أن يقوم الشخص بعمل الكثير من الحلويات داخل المنزل، على أن يقوم ببيع الإنتاج بعد تغليفه بصورة صحيحة، ولا ننسى التعرف على التكلفة الكلية للتأكد من أن المشروع سوف يكون مجديًا.

6- تصليح الجوال

تصليح الجوال من أكثر المشاريع المربحة، على أن يكون القائم به على دراية بمكونات الهاتف وكيفية تصليحه.

7- تصنيع العطور

من الممكن أن يقوم الشخص بشراء الزيوت العطرية المختلفة، مع الكحول، ومثبت العطر، وذلك من أجل إقامة مشروع بيع العطور، سواء من المنزل أو من داخل أي من المحلات، أهم ما في الأمر أن يكون لديه خبرة في المجال، ويقوم بالحصول على الخامات من الأماكن المضمونة التي تقوم ببيعها بأقل الأسعار.

8- التجارة في أسماك الزينة

إن كان للباحث عن فكرة مشروع صغير هو أحد الأشخاص ممن لهم الخبرة في تربية أسماك الزينة، فإنه من الممكن أن يقوم باستغلال ذلك من خلال تربية كم صغير وبيعه أولًا بأول إلى أن يقوم بتنمية المشروع فيما بعد.

9- استيراد البالة

ملابس البالة هي التي يتم استيرادها من الخارج وتكون تابعة لأشهر الماركات لكنها تباع بأسعار أقل، وهي من المشاريع الناجحة.

10- بيع الأثاث المستعمل

كل ما يحتاجه الشخص في هذا المشروع هو أن يكون لديه مكان صغير لعرض الأثاث، وتصليحه قبل بيعه، وذلك بعد أن يضع نسبة ربحه المناسبة.

11- الطباعة على الأدوات

مجال الطباعة قد أصبح من المجالات المتشعبة، حيث إنه يقوم الشخص باستعمال بعض الأدوات والصبغات من أجل الحصول على الشكل المطلوب، والمنتجات المطبوعة من أكثر المنتجات طلبًا في السوق المصري، مما جعل الأمر فكرة مشروع صغير ناجحة.

12- تصنيع أدوات النظافة

إحدى المشروعات الناجحة التي لا تحتاج إلى رأس المال الكبيرن هو مشروع تصنيع أدوات التنظيف، مثل الصابون السائل وغيره، على أن يكون ذلك من خلال خلط الخامات بالنسبة الصحيحة، فذلك من المجالات التي تدر الأرباح الكبيرة.

13- تحفيظ القرآن

أيضًا من الأفكار المربحة من الناحية الدينية والمادية هو مشروع تحفيظ القرآن، حيث يقوم الشخص بتعليم أي من المراحل العلمية كيفية قراءة القرآن الكريم بالطرق الصحيحة، والتعرف على التفسير الصحيحلكل آية، مما يسهل من عملية الحفظ لديه، على أن يكون ذلك بالمقابل المادي المناسب.

14- تعليم اللغات

إن كان هناك أحد الأشخاص لديه القدرة على التحدث بأي من اللغات غير اللغة الأم، مع التأكد من أنه ملم بكافة القواعد النحوية الخاصة بها، ومن ناحية أخرى يقوم بنطقها بصورة سليمة، فإن ذلك من الممكن أن يكون مصدر ربح له، عن طريق تعليم الأشخاص تلك اللغة سواء وجهًا لوجه، أو عن طريق الإنترنت بالمقابل المادي.

15- تصنيع كماليات السيارات

فكرة جديدة وغير منتشرة ومن شأنها أن تجلب الكثير من الأرباح، وهي فكرة تصنيع كماليات السيارات، وذلك من داخل المنزل أو خارجه، يرجع ذلك إلى إمكانيات الشخص وما يمكنه الحصول عليه في الوقت الحالي، أهم ما في الأمر أن يقوم بشراء كمية مناسبة من الخامات والتعرف على متطلبات السوق.

16- عربة القهوة

القهوة من المشروبات التي لا غنى عنها لأي من الأشخاص، لذا فإن فكرة عربة القهوة فكرة مشروع صغير، ومضمون النجاح، خاصة إن كان من يود القيام به على علم بكيفية إعداد أنواع القهوة المختلفة.

17- تزيين الكيك

تلك الفكرة من الأفكار التي تتناسب مع السيدات بصورة أكبر، حيث تقوم بتززين الكيك من أجل المناسبات، وذلك باستعمال عجينة السكر التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة.

كل ما تحتاجه المرأة هو شراء أدوات تشكيل عجينة السكر، ورفع الأعمال التي قامت بتنفيذها عبر خدمة الإنترنت من أجل التسويق لما تقوم به.

18- تغليف الهدايا

تغليف الهدايا من الفنون المميزة التي من الممكن أن يقوم الشخص بكسب الكثير من الأموال عن طريقها، لذا فإنه في تلك الحالة عليه أن يتوجه إلى محلات الجملة من أجل شراء الخامات والبدء في التسويق لذاته.

19- زراعة الزهور

الزهور من أفضل ما يمكن التجارة به، إن كان الشخص على قدر من معرفة كيفية التعامل معها، لذا فإنه في تلك الحالة من الممكن أن يقوم بزراعتها في الشرفة وبيع الإنتاج، سواء للمحلات أو عن طريق الإنترنت.

20- عربة الزلابية

الزلابية من أفضل المأكولات التي يفضل الأشخاص تناولها في الخارج، لذا فإن تلك الفكرة من أنجح الأفكار التي تدر الدخل، فكل ما يحتاجه الشخص هو شراء العربة التي تتناسب مع فكرة المشروع، مع جلب خامات إعداد الزلابية بالإضافة إلى أدوات التغليف.

21- التجارة في الطيور

تربية الطيور من أنجح المشاريع التي من الممكن أن يقوم الشخص باتباعها، لكن في تلك الحالة ينبغي أن يكون ملمًا بكافة التفاصيل التي تضمن تربية الطيور على أفضل شاكلة لها.

22- بيع الأدوات المكتبية بالجملة

في حالة توافر الأدوات المكتبة بسعر الجملة، فإنه من الممكن أن يقوم الشخص بشراء كميات كبيرة منها على أن يقوم بتوزيعها على المحلات أو بيعها بشكل قطاعي.

23- محل بيع الورقيات

من الممكن أن يقوم الخص باستئجار محل صغير من أجل بيع الورقيات بأنواعها، فهي من البضائع التي لا تحتاج إلى المال الكثير للشراء، كما أنه لا غنى عن استعمالها طوال العام.

24- تصنيع المخللات

إن كان هناك امرأة أو رجل لدى أي منهما المهارة في إعداد أفضل أنواع المخللات، فإنه من الممكن اتخاذ الأمر كفكرة مشروع صغير، مع العلم أن ذلك لا يحتاج إلى رأس المال الكبير، كما يراعى أن تكون البداية بكميات صغيرة للتأكد من أن الأمر من شأنه أن ينجح.

25- تعبئة البهارات

تعد فكرة تعبئة البهارات فكرة مشروع صغير مربحة، حيث تقوم المرأة بشراء البهارات بالجملة على أن تكون قبل مرحلة الطحن، وتقوم بسحقها في المنزل وتغليفها وبيعها بعد وضع المكسب الزهيد جراء ما قامت به.

26- تصنيع لعب السبوع

هناك العديد من أنواع الألعاب التي يقوم الأبوين بتوزيعها في سبوع الطفل، تلك الألعاب من الممكن صناعتها في المنزل بأقل التكاليف وتعد من المشروعات الناجحة.

27- التجهيز للحفلات

من الأفكار الناجحة التي لا تحتاج إلى رأس المال الكبير، هو مشروع تجهيز الحفلات، حيث يقوم الراغب في إقامته بشراء الخامات والأدوات التي سوف يحتاجها للتزيين والتجهيز، أهم ما في الأمر، أن يكون لديه المهارة العالية والموهبة في انتقاء الألوان التي تناسب الحفلة التي يقوم بالإعداد لها.

28- حضانة الأطفال

من المشروعات التي لا غنى عنها، هو مشروع حضانة الأطفال، والذي يعد من أفضل المشاريع التي تدر الدخل، إن كان لصاحبه القدرة على إدراته على نحو جيد.

29- تجهيز العرائس

هناك بعض السيدات لهن القدرة على القيام بتجهيز العرائس، من الممكن أن تقوم إحداهن بذلك داخل منزلها، على أن يكون هناك مقابل مادي لتلك الخدمة، وبعد أن يزيع الأمر وتنجح فيه، يمكنها أن تؤسس المكان الخاص بها على نطاق أوسع.

30- الترجمة من المنزل

إن كنت خريج قسم الترجمة أو متمكنًا من أي من اللغات، فإنهك من الممكن أن تتخذ من ذلك فكرة مشروع صغير، كل ما عليك هو إعداد سيرتك الذاتية، وتقديمها للكثير من المواقع التي تطلب ذلك المجال.

31- توصيل الطلبات

إن كان هناك مجموعة من الشباب يبحثون عن عمل، فإنهم من الممكن أن يقوموا بتجهيز مكتب توصيل الطلبات، بمعنى إنشاء شركة شحن صغيرة، فالأمر لا يحتاج إلى الكثير من التكاليف، بجانب أنه من الأفكار مضمونة النجاح.

32- تجهيز الهدايا

كذلك من الأفكار الناجحة التي من الممكن أن يتبعها الشخص من أجل إدرار الربح، هو أن يشتري خامات تغليف الهدايا ويبدأ برأس مال صغير لا يتجاوز 500 جنيهًا، ثم يعرض خدماته عن طريق الإنترنت أو بين المعارف إلى أن تنجح الفكرة ويكون له قاعدة جماهيرية.

33- كتابة المحتوى

كتابة المحتوى من المجالات التي أصبح لها شأن كبير، حيث إنه من الممكن أن يكون الأمر بمثابة فكرة مشروع صغير، فكل ما على الشخص أن يكون لديه مهارات الكتابة مع اقتناءه أحد أجهزة الحاسوب التي تخول له الأمر بكل سهولة ويسر.

34- صناعة زيوت الشعر

هناك الكثير من زيوت الشعر الطبيعية التي يمكنها حل الكثير من مشكلاته، لذا إن كان للمرأة خلفية جيدة عن ذلك الأمر، فمن الممكن أن تعمل في تصنيع عبوات الزيت وبيعها عن طريق الإنترنت.

35- تصليح الملابس في المنزل

إن كان لدى المرأة ماكينة الخياطة المنزلية، فإنها من الممكن أن تقوم بتطبيق فكرة مشروع مربح تتمثل في تصليح الملابس على أن يكون ذلك بالمقابل المادي المناسب.

36- تصنيع أطقم السرير

تلك الفكرة من الأفكار التي تناسب السيادات على وجه الأخص، حيث تقوم أي منهن بشراء كميات من الأقمشة التي من الممكن أن ينتج عنها أطقم السرير، وتقوم بخياطة أطرافها وبيعها بعد التغليف، فلن تحتاج سوى إلى ماكينة الخياطة والقماش المستخدم في التفصيل.

37- التسويق عبر الانترنت

كذلك من الممكن أن يقوم الشخص باتباع فكرة مشروع صغير مربحة ألا وهي ان يقوم بالتسويق للغير عن طريق الإنترنت على أن يكون له عمولة مقابل أي من عمليات البيع التي يتوسط في إتمامها.

38- العناية بالحيوانات الأليفة

إن كان الشخص له القدرة على الاعتناء بالحيوانات الأليفة، فإنه من الممكن أن يقوم بإنشاء مكان صغير لهم من أجل أن يقوم أصحاب تلك الحيوانات بالتردد عليه لاستشارته أو ترك الحيوان الأليف لقضاء بعض الأوقات الممتعة.

39- تقديم المحتوى

من الممكن أن يقوم الشخص بتقديم المحتوى من خلال استعمال التطبيقات الهاتفية المعنية بذلك، فهو مشروع مربح، ولا يكلف القائم به سوى أن يكون لديه خدمة الإنترنت القوية مع استعمال كاميرا الهاتف.

40- البرمجة والتصميم

إن كان الشخص له القدرة على تصميم البرامج، فإنه من الممكن أن يتخذ من ذلك فكرة مشروع مربح، فكل ما يحتاجه في تلك الحالة هو أن يكون معه جهاز حاسوب ذو إمكانيات عالية تخول له البرمجة بطريقة ميسرة، ثم بيع تلك التصاميم والبرامج بمبالغ عالية.

41- التصوير الخارجي

إن كان صاحب المشروع لديه القدرة على التقاط الصور الرائعة والعمل على تعديلها من خلال البرامج المتخصصة، فإنه من الممكن أن يقوم بشراء كاميرا تصوير وعمل الجلسات الخارجية بالطلب، فأسعار الكاميرات الديجيتال من شأنها أن تبدأ من 2500 جنيهًا مصريًا، وتضمن أن تكون الصورة مميزة، تبعًا للقائم بالتقاطها.

42- عمل وجبات الفطور للطلبة

هناك الكثير من الأمهات من شأنها أن تتحير في أمر الفطور لأطفالها أثناء العام الدراسي، لذا فمن الممكن أن تقوم إحداهن بعمل الوجبات الصحية للأطفال على أن تغلفها بصورة محكمة ويكون بيعها عن طريق المعارف أو الانترنت، لا يحتاج الأمر في البداية إلى الكثير من الأموال.

43- العمل كلايف كوتش

إن كان الباحث عن فكرة مشروع صغير له القدرة على حل العديد من المشكلات تبعًا لدراسته لمنهج التنمية البشرية أو ما شابه، فإنه من الممكن أن يقوم بتقديم المحاضرات سواء بصورة عملية أو من خلال الإنترنت على أن يكون ذلك بمقابل مادي، ولا يحتاج ذلك المشروع إلى رأس مال.

44- إنشاء Work Space

الوورك سبيس هو المكان الذي يقوم فيه الشخص بتأدية العمل اليدوي أو المذاكرة على أن يكون ذلك بالمقابل المادي، لذا تعد فكرة مشروع صغير المتمثلة في إنشاء ذلك المكان من الأفكار الرائعة، والتي لا تحتاج إلى مكان صالح للمشروع وبعض التجهيزات المميزة.

45- بيع اللوحات الفنية

إن كان القائم بالأمر يعشق الرسم، فإنه من الممكن أن يقوم بعرض خدماته عبر الانترنت، بحيث يقوم ببيع اللوحات التي يطلب منه رسمها، والأمر برمته لا يحتاج سوى إلى شراء الخامات، فذلك المشروع في البداية قد يحتاج إلى حوالي 1000 جنيهًا مصريًا.

46- العمل لدى تطبيقات التوصيل

هناك العديد من تطبيقات التوصيل، سواء الأشخاص أو البضائع، مثل أوبر وكريم ومرسول وغيرها، لذا فإنه من الممكن أن يقوم الشخص بالعمل في أي منها عن طريق اقتناء سيارة أو موتوسيكل على حسب هوايته وقدرته على القيادة، والتعامل على هذه التطبيقات غاية في السهولة، كما أنه يدر الأرباح الكثيرة.

47- التدريب في مجال اللياقة البدنية

إن كان الشخص مهتمًا باللياقة البدنية، فإن فكرة مشروع صغير التي من الممكن أن تناسبه أن يقوم بفتح جيم صغير من أجل تدريب مختلف الفئات العمرية في مقابل الحصول على الأجر المناسب.

جدير بالذكر أنه في تلك الحالة لن يحتاج سوى إلى المكان وبعض المعدات البسيطة في البداية.

48- الاستثمار عبر المنصات الالكترونية

هناك الكثير من الأشخاص من شأنهم أن يقوموا بالاستثمار عبر المنصات الإلكترونية، على أن يكون لديهم الخبرة الكافية في ذلك المجال، حتى لا يخسرون أموالهم.

49- تصنيع الشنط

هذا المشروع من المشاريع التي لا يمكن الاستهانة بها، حيث إنه الأنسب للسيدات، ممن يمتلكن مهارة تصنيع الحقائب بأنواعها، سواء الجلدية أو المصنعة من الخيوط، فالأمر برمته من الممكن ألا يتجاوز 1000 جنيهًا مصريًا من أجل شراء الخامات، ومن الممكن التسويق للمحلات أو عبر الانترنت.

50- محل بلاي ستيشن

فكرة مشروه صغير مربحة وجديدة، وهي أن يقوم الشخص بفتح محل لتأجير البلايستيشن، فالأمر لا يمكن أن يتجاوز تكلفته 50 ألف جنيهًا مصريًا بالأدوات على أن تكون أرباحه بالغة.

51- تصنيع الجبن

من الممكن أن يقوم الشخص بعمل مشروع تصنيع الأجبان بأنواعها، وذلك من خلال شراء كميات من الحليب الطازج والتعرف على طريقة تحويله إلى الجبن، فذلك من المشروعات الناجحة التي لا تحتاج إلى رأس مال بقدر الخبرة في القيام بذلك.

52- التجارة في المستلزمات الطبية

إن كان الشص لديه القدرة على الحصول على المستلزمات الطبية من الخارج، فإنه من الممكن أن يقوم بالمتاجرة فيها، على أن يضمن حصوله على المنتج الأصلي، سواء أكان نوع المتاجرة بالجملة أو قطاعي، ففي الحالتين لن يحتاج إلى الكثير من رأس المال، إلا أن بيع القطاعي أقل في التكلفة كونه سيقوم بشراء كميات قليلة.

53- إنشاء سوبر ماركت

لا يوجد أسرة من شأنها أن تستغنى عن استعمال المواد الاستهلاكية، لا فإن فكرة إنشاء السوبر ماركت الصغير لا يمكن أن تفشل، خاصة إن تم إنشاءه في منطقة سكنية في حاجة لمثل ذلك المشروع، إن كان القائم به لديه مكان المشروع، فمن الممكن ألا يحتاج في البداية سوى إلى 20000 جنيهًا مصريًا لشراء البضائع، على أن يقوم باقتناء غيرها بعد بيع جزء منها وهكذا.

54- مشروع توزيع البيض

كذلك يأتي مشروع توزيع البيض ضمن المشروعات الصغيرة الناجحة، فكل ما يحتاجه من يقوم به هو التعرف على مزراع الدواجن، وتوفير الطرق التي تكفل وصوله إلى المحلات بأمان.

فهذه الفكرة التي تعد أفضل فكرة مشروع صغير، لا تحتاج إلى الكثير من المجهود، أو رأس المال، كما أنها من الممكن أن تكون مصدر دخل رئيسي أو جانبي.

55- العمل في مجال الوساطة

من الممكن أن يفضل الشخص أن يعمل في مجال الوساطة، إن كان له باعًا في ذلك، حيث يقوم بالتواصل مع المشتري والبائع على أن يكون له عمولة مقابل ذلك بالاتفاق، وجدير بالذكر أن ذلك المشروع لا يحتاج إلى رأس مال، وإنما ينبغي أن تكون  لديه دائرة من المعارف.

قدمنا لكم العديد من المشاريع التي من شأنها أن تدر الكثير من الأرباح، على الشخص أن يقوم باختيار ما يروق له منهم على أن يلم بالأمر من كل الجوانب قبل تنفيذه، ليضمن أن يعود بالفائدة عليه.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.