منوعات

ما هو الجنيه الذهب في مصر؟ تعلم كيف تستثمر أموالك في الذهب



الملاذ الآمن هكذا يلقب الذهب حيث يعتبر الذهب هي الوسيلة الآمنة للكثيرون حول العالم لحفظ الأموال بل واستثمارها ولكن يوجد مشكلة تواجه البعض وهي مصنعية الذهب المشكل أو الإكسسوار أو المشغولات كما يطلق عليه مثل السلسلة والغويشة والخواتم والحلق وغيرها والتي تتراوح أسعارها بداية من 60 جنيه فأكثر للجرام الواحد .

ولكن يمكنك الاستثمار في الجنيه الذهب لأنه مصنعيته أقل مقارنة بالذهب المشكل الآخر حيث مصنعية الجرام في الجنيه الذهب تبدأ من 13 جنيهات وتختلف من صائغ لآخر .

جنيه ذهب
جنيه ذهب

كم وزن الجنيه الذهب ؟

الجنيه الذهب تكون من 8 جرامات والنصف جنيه الذهب يتكون من 4 جرامات والربع جنيه الذهب يتكون من 2 جرام والثمن جنيه 1 جرام.

كيف يمكنني معرفة سعر الجنيه الذهب ؟

يمكنك ضرب سعر الجرام 21 في 8 على سبيل المثال سعر عيار 21 اليوم هو 1640 * 8 = 13220 جنيه ونقوم بإضافة 100 جنيه مصنعيه ليصل سعر الجنيه 6383 جنيه مصري .

كيف استثمر أموالى في الذهب ؟

يمكنك شراء الثمن جنيه أو الربع جنيه أو النصف جنيه أو الجنيه وادخار أموالك بها والذهب معروف أنه سعره عالمي ودائما في ازدياد والهدف من الاستثمار في الذهب أو تحويل مدخراتك المالية حتى لا تقوم بصرفها وثانيا زيادة سعره من حين لآخر .

كيف أقوم ببيع الجنيه أو النصف جنيه أو الربع جنيه ؟

يمكنك بيعها في أي محل ذهب وبعضها يشترط وجود فاتورة أو يمكنك بيعها في المحل الذي تتعامل معه والذهب بشكل عام من أسهل ما يمكن بيعه وخصوصا الجنيهات الذهب حيث لايوجد بها فصوص أو غيرها حيث أنه لا يتم خصم أي شئ منها على الإطلاق إذا كانت سعر  عيار 21 = 1640 جنيه فيتم ضربها في 8 ليصبح 13120 جنيه تقوم باستلامها من الصائغ في الحال .

لماذا لايجب على الاستثمار فى الخواتم والغوايش والسلاسل والمشغولات الأخري ؟

لأنة عند بيعها تخسر قيمة المصنعية بالكامل على سبيل المثال اذا كان وزن الغويشة 15 جرام ومصنعيتها 100 جنيه تخسر فيها ما يقارب 1500 جنيه ! ولكن الجنيه مصنعيته 100 أو 150 جنيه فقط !



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *