منوعات

تعرف علي أفضل وقت لبيع وشراء الذهب وكيف تشتري الذهب



أمير المعادن أو الملاذ الآمن أو المعدن النفيس كما يقلب المعدن الأصفر حيث يشغل بال الكثيرون الاستثمار في الذهب أو الإدخار من خلال القطع الذهبية جراء معدلات التضخم التي تشهدها العالم أو للحفاظ علي الأموال ، نقدم لكم اليوم أفضل وقت لشراء الذهب وكيف تشتري الذهب وكيف يتم تخزينه.

متى تشتري الذهب ؟

عادة مايتم شراء الذهب عند انخفاض سعره . أو عندما تريد ادخار مبلغ معين حينها يتم تجميد الأموال في صورة قطع ذهبية يسهل بيعها عند الحاجة وفي الوقت نفسه سعرها يرتفع في حالة تدهور الاقتصاد او زيادة معدلات التضخم العالمية حيث الاستثمار في الذهب أفضل وسيلة تحافظ علي الأموال في حالات التضخم وزيادة الأسعار.

ماهي أفضل آلية لشراء أو بيع الذهب ؟

تعتبر آلية بيع وشراء الذهب المتكرر المتقطع أفضل آلية حيث إذا انخفض سعر الذهب قم بشراء جزء لانه يوجد احتمالية انخفاض أقوي يمكنك الشراء مرة أخري وكذلك في البيع إذا ارتفع سعر الذهب قم ببيع جزء لأنه من المحتمل ارتفاع أكبر.

كيف تشتري الذهب ؟

عادة مايتم شراء الذهب في صورة جنيهات ذهب او نصف جنيه او ربع جنية سواء جنيه او سبائك تبدأ من ربع جرام ونصف جرام وجرام و 2 جرام و 4 جرام و 5 جرام و 10 جرام و 20 جرام و 31.1 جرام و 50 جرام و 100 جرام وإذا لم تتوفر هذه الجنيهات او السبائك لدى أقرب صائغ لك يمكنك شراء مشغولات ذهبية علي حسب مبلغ الاستثمار لديك علي سبيل المثال إذا كنت تريد الاستثمار في مبلغ بسيط يمكنك شراء حلق أو سلسلة أو خاتم اطفال.

كم تبلغ مصنعية الذهب ؟



عادة ماتتراوح مصنعية من 20ج حتي 65ج للجنيهات والسبائك بحسب الشركة المصنعة مثل سليمة جولد او BTC او Swiss Gold أو Sam Gold أو Gold ERA وغيرها ، أما المشغولات الذهبية تبدأ من 50 جنيه تقريبا حتي 100 جنيه وقد تزيد أو تقل . لذلك يفضل الكثيرون الاستثمار في السبائك والعملات الذهبية عن المشغولات الذهبية.

كما يمكنك حفظ الذهب في المنزل أو عن طريق تأجير خزنة بأحد البنوك مثل بنك مصر أو البنك الأهلي بنك قناة السويس أو بنك التعمير والإسكان أو بنك Saib أو البنك العربي الأفريقي الدولي أو بنك عودة أو بنك الإسكندرية .

يمكنك أيضا مشاهدة : سبائك ذهبية صغيرة .. تعرف على الأوزان وأماكن بيعها

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *