منوعات

برنامج كيانك لدعم المشروعات الصغيرة



برنامج كيانك من البرامج التي استطاعت أن تكتسح الساحة في الآونة الأخيرة، ذلك لما يقدمه من مميزات في العديد من المجالات، لذا كان من الضروري أن نسلط عليه الضوء من خلال موقعنا، وذلك من أجل التعرف عليه عن كثب، لذا هيا بنا نلقي عليه نظرة متشعبة من خلال السطور القادمة.

برنامج كيانك

برنامج كيانك هو إنطلاقة غاية في التميز، تهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة، وتمكن المرأة من الوصول إلى أعلى المناصب القيادية داخل جمهورية مصر العربية، إيمانًا بأن للمرأة الدور الفعال الذي من شأنه أن يتماثل مع دور الرجل في بناء المجتمع، فهي تشكل نصفه وتعمل على تهيئة النصف الآخر ليكون قادرًا على مواجهة التحديات المقبلة.

جاءت تلك المبادرة بتشجيع من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي بدوره يشير إلى أن للمرأة دورها داخل المنزل وخارجه، حيث توجهت السيدة الدكتورة هدى يسي – رئيس الإتحاد والجمعية- بخالص الشكر والتقدير للسيد الرئيس في احتفالها بتلك المبادرة التي رفعت شعار (دور المرأة في التنمية والتمكين الاقتصادي).

حيث حضر ذلك الاحتفال عددًا من الشخصيات المشهورة التي تؤثر في المجتمع بالتأثير الإيجابي الذي يساعد على التقدم ورفعة شأن الوطن.

قامت الدكتورة هدى يسي بتسليط الضوء على أهداف برنامج كيانك وأشارت إلى أن نسبة المرأة العاملة الآن في جمهورية مصر العربية قد وصلت إلى 44.5% وهي نسبة من شأنها أن تشير إلى مدى فاعلية المرأة وتأثيرها في المجتمع، كما أنه قد أصبح عدد المستثمرات نحو 30% من الإجمالي في البورصة، مما يدل على أن مدارك المرأة المصرية قد اتسعت بصورة لا يمكن وصفها.

ثم توجهت بخالص الشكر إلى السيدة انتصار زوجة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، كونها تدعم كافة المشروعات الصغيرة وتعمل على تقوية المرأة لخوض المعارك في ساحة العمل.

آلية عمل برنامج كيانك

من خلال السطور التالية سوف نتعرف بشيء من التفصيل عما يقدمه برنامج كيانك، فهو يعمل على تنظيم الدورات التدريبية التي تعرف المرأة كيف لها أن تدير مشروعًا من البداية إلى النهاية دون أن يكون هناك إخفاق في محاولتها، وقررت الجمعية أن تقوم بتمويل أول مشروع تحت فاعليات برنامج كيانك.

قد كان مشروع تصنيع التحف، وهو أول ما تدرب عليه عدد كبير من النساء، كما يتم تدريب شريحة كبيرة منهن أيضًا على تصنيع الزجاج المعشق، وتزيين البورسالين، وكذلك صناعات الأقمشة والملابس الجاهزة، من أجل أن تبدأ كل منهن مشروعها الخاص ذو الفكرة المفضلة لكل واحدة منهن، حتى تتمكن من النجاح فيه.

جدير بالذكر أن نعلم أن برنامج كيانك من شأنه أن يوفر للمتدربات العديد من المجالات الأخرى، تبعًا لما قامت كل منهن بدراسته طوال حياتها، والخبرة التي تكونت لديها، ذلك حتى تكون لها الفرصة في نجاح مشروعها.

من ناحية أخرى من الممكن أن يتم الدمج بين أكثر من مشروع، حتى تسنح الفرصة للمرأة في الحصول على المزيد من الأرباح، وكذلك تشعر بالتنوع كونها تعلمت شيئَا جديدًا من شأنه أن يكون مفيدًا لها ولأولادها في المستقبل.

ليس ذلك فحسب، وإنما هناك أيضًا بعض المواقع التي من شأن المبادرة أن تتحكم بها، فتقوم برفع تجارب السابقات في التدرب، حتى تبث كل منهن الأمل في من سوف تدخل برنامج كيانك.

حري بنا أن نعلم أنه هناك الكثير من المجالات التدريبية التي من شأنها أن تتناسب مع الكوادر الشابة من الذكور، حيث تسنح لهم الفرصة في التدر ب على أكثر من مجال حسابي وتقني من أجل بدء مشاريعهم الصغيرة والتي تعود على كل منهم بالمنفعة الخاصة، ومن ناحية أخرى على الوطن بالمنفعة العامة.

كيفية الاستفادة من برنامج كيانك

من أجل التعرف على برنامج كيانك بصورة أقرب، يتم الدخول على الموقع الرسمي له عبر خدمة الانترنت، ثم القيام بملء استمارة الاشتراك، وذلك من خلال إدراج كافة البيانات على أن يتم التأكد من صحتها.

طريقة التواصل مع برنامج كيانك

كذلك من الممكن أن يقوم الراغب في التعرف على البرامج التدريبية المتاحة في مبادرة كيانك من خلال التواصل على الرقم التالي: 023534216702، كما أنه من الممكن أن يكون التواصل من خلال الموقع التالي: [email protected]

برنامج كيانك من البرامج التي تعود على الأفراد والمجتمع بأكمله بفائدة كبيرة، لذا كان من الضروري أن نتعرف عليه عن كثب.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.