منوعات

افضل بلاط للحوش الخارجي



يبحث العديد من الناس عن افضل بلاط للحوش الخارجي  ليمنح المنزل أفضل مظهر  وشكل انيق،وذلك لان أول شيء تقع عليه عينك هو مدخل المنزل او الحوش الخارجي فيكون الاهتمام الأكبر باختيار افضل بلاط للحوش الخارجي والون المناسب والمتناسق مع المنزل لذلك اليوم سنساعدك في اختيار افضل بلاط للحوش الخارجي فقط تابع معنا السطور التالية.

أفضل بلاط للحوش الخارجي

لكل  أرضية لها مميزات وعيوب  لاختيار أفضل بلاط للحوش الخارجي لذلكم عليك بمعرفة انواع البلاط  الذي يناسب منزلك وارض الحوش.

بلاط حوش جرانيت

يمكنك استخدام الجرانيت في الحوش حيث يتكون الجرانيت من صخور نارية جوفية مما يجعله يتحمل درجات الحرارة المرتفعة وكذلك نسيجة خشن، ويحتوي الجرانيت على نسبة عالية من  معادن السيليكات ،وأكثر ما يميز الجرانيت الوانه واشكاله المختلفة مما يمنح الحوش شكل انيق ، والجدير بالذكر ان الجرانيت المستخدم في الحوش يكون مختلف عن الجرانيت المستخدم في الحائط.

بلاط حوش رخام

الرخام من أشهر الأنواع المستخدمة في الأرضيات، حيث يتكون الرخام من الكالسيت النقي وتختلف جودات  الرخام المستخدمة وكذلك أسعارها فهناك نوع مطفي ونوع مصقول  رخام سيراميك ورخام رفيع، وبإمكانك تقطيع الرخام بالشكل الذي تريده.

بلاط حوش من السيراميك



يتميز السيراميك بشكلة الأنيق حيث يتم صناعة السيراميك من الفلسبار والطين الأبيض  والأسود، وكربونات الكالسيوم  وهيبدروكسيد الصوديوم والرمل، ويتم اضافة بعض الالوان

ليمنح السيراميك اشكال مختلفة.

بلاط حوش من الخرسانة

استخدام  بلاط حوش من الخرسانة هو الحل الأمثل والأوفر فيمكنك استخدام الخرسان بدلاً من الحجر الطبيعي ،حيث يقوم الخرسانة بمعالجة الأسطح وتقاوم درجات الحرارة المختلفة،بالإضافة إلى  الأشكال المختلفة وكذلك سهولة التركيب والصيانة.

كيف تختار افضل بلاط للحوش الخارجي

الكثير يقف محتار ويتسأل كيف اختار افضل بلاط للحوش الخارجي فغالباً بعض اختيار البلاط تبدأ المشاكل بالظهور فكيف تتجنب الوقوع في الفخ.

هناك بعض الأمور عليك معرفتها لكي تختار افضل بلاط للحوش الخارجي.

  • اختيار البلاط الذي يتحمل درجات الحرارة المختلفة.
  • اختيار البلاط خشن الملمس.
  • قبل الشراء قم باختبار قدرة البلاط لامتصاص الماء.
  • اختيار نوع البلاط بما يناسب تصميم المنزل.

افضل طريقة لتنظيف بلاط الحوش الخارجي

يمكنك تنظيف بلاط الحوش الخارجي عن طريق عدة طرق وهي:-

التنظيف باستخدام المكنسة.



تناسب تلك الطريقة جميع انواع البلاط ماعدا السيراميك المشغول.

التنظيف باستخدام الماء

تناسب تلك الطريقة جميع انواع البلاط.

التنظيف باستخدام مواد كيميائية.

هناك مواد كيميائية كثيرة مختلفة تناسب جميع أنواع البلاط وهي موجودة في محلات المنظفات لكن يجب الانتباه قبل الاستخدام حتى لا تغير لون البلاط.

التنظيف باستخدام المواد الكاوية

تناسب تلك الطريقة الأرضيات التي يوجد بها بقع الزيت الشديدة.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *