منوعات

استعلام عن العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي



ضمن المبادرة الجديدة “زيادة قيمة المنح السنوية الأربع”، أصدرت وزارة القوى العاملة المصرية خبرًا عن صرف منحة جديدة لفئة العمالة غير المنتظمة عن طريق الرقم القومي وبالتالي لفئات العمال غير المنتظمين المتضررين من وباء كورونا أو الأزمة الحالية، ويتم صرف منحة للعمالة غير النظامية بقيمة مالية من 800 جنيه إلى 2000 جنيه مصري، بمعدل 500 جنيه لكل منحة مقسمة على عدة أشهر، أو صرف منحة للعمل غير النظامي بقيمة 1000 جنيه على مدى شهرين، لذا نقدم لكم اليوم طريقة لتسجيل وتحديث بيانات العمالة غير المنتظم لعام 2023، وكيفية الاستعلام عن المنحة المالية.

صرف منحة العمالة غير النظامية 2023

منحة العمالة غير المنتظمة هي مبادرة مالية لتقديم الدعم للمواطنين المستحقين أولًا، ويتم تقديم تلك المبادرة من قبل القوى العاملة تحت إشراف شيخ الأزهر ورئاسة الجمهورية ووزارة القوى العاملة، من أجل مساعدة العمال المتضررين من الوباء أو المشاكل الاقتصادية أو الأزمات الأخرى، وقد أعلن وزير القوى العاملة في وقت سابق، أن منحة “وزارة القوى العاملة” للعمالة غير النظامية قد تمتد إلى فئات معينة من العمال المتضررين وغير النظاميين في تاريخ الصرف المحدد، وهو المعلن من قبل القائمين على القوى العاملة فقط من بين أسماء المقبولين في منحة العمل غير النظامي لعام 2023، ويمكن للمواطنين المسجلين سابقًا في قائمة العمل غير المنتظم بوزارة القوى العاملة 2023 من الاستعلام عن التوظيف غير النظامي بخطوات بسيطة.

المستندات المطلوبة للتسجيل في منحة العمل غير النظامي 2023

حددت وزارة القوى العاملة العديد من الأوراق والمستندات التي يمكن تقديمها عند التسجيل لمنحة العمل غير النظامية، وهي كالتالي:

  • صورة من بطاقة الشخصية للعامل المتقدم.
  • وكذلك المستندات المتعلقة بعدم وجود دخل ثابت للعامل.
  • بالإضافة إلى طلب مشاركة العاملين في القطاع الخاص.
  • وكذلك شهادة ميلاد حديثة لمقدم الطلب.

طريقة تسجيل البيانات في منحة العمالة الغير المنتظمة بالرقم القومي

من خلال الخطوات التالية يمكنك بسهولة تسجيل بياناتك المنحة الجديدة التي أطلقتها وزارة القوى العاملة:

  1. قم بالدخول على رابط تسجيل بيانات التوظيف غير النظامي manpower.gov.eg
  2. اختر تحديث بيانات التوظيف غير النظامية “تسجيل القوى العاملة” من الصفحة الرئيسية.
  3. في الصفحة التالية، سيُطلب من المستخدم كتابة الرقم الوطني المكون من 14 رقمًا وكلمة المرور، ثم النقر فوق كلمة “تسجيل الدخول”.
  4. إذا لم يكن لديك حساب على موقع القوى العاملة، فاختر (تسجيل الدخول لأول مرة)، ثم قم بإنشاء حساب جديد واملأ جميع البيانات المطلوبة.
  5. في الخطوة التالية، حدد الجنس (ذكر / أنثى).
  6. اكتب عنوان الإقامة الحالي على بطاقة الهوية بشكل صحيح وتجنب الأخطاء.
  7. النقر على الحالة الاجتماعية للمتقدم إذا كان متزوج أو أعزب
  8. اكتب مهنة العامل وصافي الدخل الشهري للأسرة.
  9. بعد ذلك يشترط تصوير بطاقة الرقم القومي من الأمام والخلف ويمكن تصوير البطاقة من خلال هاتفك المحمول ثم إرفاقها.

تحذيرات وزارة القوى العاملة



حذر وزير القوى العاملة الأسبق محمد سعفان، من الرسائل التي يتم إرسالها للمواطنين عبر رسائل (SMS) على الهواتف المحمولة بأنها احتيال، على المواطنين توخي الحذر من الرد عليها وتجنب هذه الرسائل تمامًا ومتابعة آخر أخبار العمالة غير النظامية بمجرد الإعلان عنها من خلال موقع التوظيف غير النظامي فقط.

في ختام موضوعنا عن المنحة الجديدة المقدمة من وزارة القوى العاملة للدولة المصرية، سارع الآن بالاستعلام عن بياناتك وتحضير الاوراق المطلوبة والتسجيل بالمنحة فقط باستخدام الرقم القومي إن كنت تتوقع أنك أحد المستفيدين منها.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *