ثقافة وتعليم

نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم فقط 2022 جميع المحافظات



انتهت منذ أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية والجامعية, وبدأت معها عطلة نهاية العام المقدرة بثلاثة شهور تقريبا, وفي هذه المدة لا يكون للطلاب وأولياء أمورهم أمر يشغل بالهم سوى معرفة نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي, وفيما يلي سنوضح كيفية الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني.

خطوات معرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالاسم فقط

هل نسيت رقم الجلوس ولا تستطيع الوصول إليه وتود الحصول علي نتيجة الشهادة الإعدادية سنوضح لك طريقة الحصول علي نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسم فقط عبر المواقع المتعددة مثل مدرسة اون لاين والامتحان التعليمي وموقع مذكرتي .

معرفة النتيجة بالاسم عبر موقع مدرسة اون لاين

  • تقوم بفتح موقع مدرسة اون لاين نتيجة الشهادة الإعدادية حيث يتيح الموقع الاستعلام عن النتيجة بالاسم فقط دون الحاجة لرقم الجلوس .
  • اختر المحافظة التابع لها.
  • اختر الاسم واكتب اسمك لتظهر لك نتيجتك في الإعدادية بالاسم فقط
  • من خلال معرفة نتيجتك عبر موقع مدرسة اون لاين ستظهر لك درجاتك في جميع المواد والمجموع والنسبة المئوية وترتيب الطالب علي مستوي المدرسة والإدارة والمحافظة وكذلك تنسيقك المتوقع لدخول ثانوي عام او ثانوي صناعي وتجاري وزراعي وصناعي وفندقي وكذلك يمكنك الضغط علي اسم المدرسة او الإدارة لمعرفة نتيجة المدرسة وأوائل الإدارة.

كذلك يمكنك معرفة نتيجتك بالاسم عبر موقع الامتحان التعليمي وموقع مذكرتي التعليمي حيث تقدم هذه المنصات خاصية البحث عن نتيجة الشهادة الاعدادية بالاسم .

وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم إتاحة نتيجة الامتحانات الخاصة بالصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الثاني عبر المواقع الإلكترونية لمديريات التربية والتعليم بكل محافظة علي حدي، كما أوضحت الوزارة أن الامتحانات تم عقدها في لجان مؤمنة وتم تعقيمها كما شددت المديريات التعليمية على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19), كما تم إلزام جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالبعد الاجتماعي داخل اللجان بعد تعقيمها وتهويتها جيدًا, وكذلك ارتداء الكمامة وعدم خلعها أبدًا مهما حصل, كما أن الامتحانات تم عقدها ورقيًا, كما تم قياس درجات الحرارة الخاصة بالطلاب جميعًا قبل دخول اللجان.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة

قامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة بالتأكيد أن الامتحانات قد سارت بالشكل المطلوب وأنه لم يتم رصد أي حالات للغش بين الطلاب كما أنه لم يتم رصد أي شكوى لدى الطلاب من مستوى الامتحانات, كما أوضحت المديرية أن عملية التصحيح مستمرة وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من التصحيح, بالإضافة إلى أنها خصصت رابط الاستعلام عن النتيجة عبر موقعها اللأغكترونية مع التنسيق مع كافة الإدارات والمديريات التابعة لها.

نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة

أما في محافظة الجيزة فأوضح وكيل مديرية التربية والتعليم (مجدي الجيار) أن الامتحانات سارت بشكل جيد كما تم وضع رابط إلكتروني خاص بالنتيجة يمكن للطلاب الاستعلام عنها برقم الجلوس, وأضاف أنه لم يتم رصد أي حالات غش بين الطلاب, كما تمت الأعمال الامتحانية بين جو يسوده الهدوء في ظل تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة, كما أكد أنه سيتم رصد الدرجات بشكل سليم وسيتم إعلان النتيجة على موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بها فور الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد.



خطوات الحصول على نتيجة الإعدادية برقم الجلوس

توجد عدة طرق يمكن للطالب الحصول على نتيجته وهي:-

الطريقة الأولي موقع مديرية التربية والتعليم

  1. بعد الإعلان عن ظهور النتيجة يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمديرية التعليمية الخاصة بك.
  2. يبدأ الطالب بعد ذلك بكتابة رقم الجلوس في المكان المخصص له.
  3. وفي النهاية يضغط الطالب على كلمة “بحث” وتنتظر قليلًا فيجد الطالب نتيجته مكونة من اسمه ومدرسته ودرجاته في جميع المواد.

الطريقة الثانية موقع نتيجة انفو

  1. الدخول إلي موقع نتيجة انفو https://www.natega-eg.info
  2. اختيار نتيجة الشهادة الإعدادية
  3. اختر محافظتك
  4. ومن ثم تقوم بكتابة رقم جلوسك الخاص بك
  5. اختيار عرض النتيجة وبعدها بعدة ثواني تظهر نتيجتك بالدرجات.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ فقد بينا تصريحات وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم حول الامتحانات ونتائجها وكذلك أكثر من طريقة للحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي مابين موقع مديرية التربية والتعليم وموقع نتيجة انفو وموقع مدرسة اون لاين وموقع الامتحان التعليمي وكذل البوابة الإلكترونية فيمكنك استخدام الطريقة التي تناسبك وقت ظهورها بكل سهولة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *