الإسلام

ما هي الليالي الوترية في شهر رمضان ٢٠٢٢



ما هي الليالي الوترية في رمضان ٢٠٢٢؟ وما هي أفضل العبادات التي من الممكن أن نتوجه بها إلى رب العالمين حتى نحصل على فضل تلك الأيام المباركات؟ فالله عز وجل يمن علينا بنفحات من رحمته، أفلا نغتنمها؟ لذا ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على مواقيت تلك الليالي وأفضل الأعمال التي تقام فيها لنيل الثواب المضاعف.

ما هي الليالي الوترية في رمضان ٢٠٢٢

يقول الله عز وجل في سورة البقرة الآية رقم 185

” شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ”.

فقد نزل القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر، والتي يجب أن يتحراها المسلم في الليالي الوترية للثلث الأخير من شهر رمضان المعظم، فالعبادة في تلك الليلة تعادل تعبد المسلم ألف شهر.

لذا كان من الضروري أن نتعرف على إجابة سؤال ما هي الليالي الوترية في رمضان ٢٠٢٢، والتي جاءت على النحو التالي:

تبدأ الليالي الوترية للعشر الأواخر من شهر رمضان لعام 2022 مساء يوم الخميس، والذي يوافق الحادي والعشرين من شهر أبريل، وهي الليلة الحادية والعشرين من شهر رمضان أيضًا، تليها ليلة السبت الموافقة الثالث والعشرين من شهر أبريل، وهي الليلة الثالثة والعشرين كذلك من شهر رمضان.

تأتي بعدها الليلة الخامسة والعشرين من شهر رمضان، وهي مساء يوم الإثنين الموافق الخامس والعشرين من شهر أبريل، يتبعها مساء يوم الأربعاء، والذي يوافق السابع والعشرين من شهر أبريل، وهو يوافق أيضًا الليلة السابعة والعشرين من شهر رمضان المبارك.



أما الليلة الأخيرة التي جاءت في الجواب على سؤال ما هي الليالي الوترية في رمضان ٢٠٢٢، فهي مساء يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر أبريل، والليلة التاسعة والعشرين من شهر رمضان الكريم.

أحب الأعمال إلى الله في الليالي الوترية

عندما سألت عائشة رسول الله صلى الله عليه وسلم عما تفعله في ليلة القدر، طلب منها أن تقول: اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عنا، لذا حري بالمسلم ألا يتوقف في تلك الليالي عن قول ذلك الدعاء، لعل الله يبلغه ليلة القدر، ويكتب من عتقائه من النار.

كذلك قيام الليل وقراءة من تيسر من القرآن الكريم، حتى ينال فيضًا من الحسنات المضاعفة، ولا ننسى ذكر الله في وقت وحين، فذكره اطمئنان للقلب وزوال للهم، ومجلبة للرزق.

الدعاء في آناء الليل وأطراف النهار، والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وصلة الرحم واستغفار المولى عز وجل عما بدر منا، وكذلك الإكثار من النوافل، فتلك العبادات تقربنا من الله عز وجل، وتجعل قلوبنا في حالة من التقوى، حتى نخرج من هذا الشهر أنقياء.

نسأل الله العظيم أن يبلغنا ليلة القدر، وأن يرزقنا فضلها، وأن يكتبنا من عتقائه من النيران في تلك الليالي المباركات، والتي تعرفنا عليها بشيء من التفصيل عبر الجواب على سؤال ما هي الليالي الوترية في رمضان ٢٠٢٢.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.