منوعات

ازاي اروح الهايكستب العسكرية بالمترو



تضم منطقة  Hikestep العديد من المنشآت الهامة مثل مدرسة الهايكست العسكرية ومركز تدريب ومعسكر ومركز تجنيد لشباب القليوبية والقاهرة وحلوان ومدينة المستقبل المخصصة للضباط وهو ما يجعلها من المناطق الهامة والتي يقصدها أعداد كبيرة ويبحثون عن أسهل طريق للذهاب بالمترو والوقت المستغرق للوصول.

عنوان الهايكسبت العسكرية

تشغل المنطقة مساحة كبيرة وهي أهم المناطق العسكرية وللوصول لابد من التعرف على بعض المعلومات الهامة والتي قد تفيد قبل معرفة طريق الوصول وأهمها:

  • مواعيد العمل في منطقة تجنيد الهايكستب هي جميع أيام الأسبوع ماعدا الجمعة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية مساءً.
  • تقع منطقة الهايكسبت في محافظة القاهرة مدينة العبور محور الشاذلي بمواجهة سوق العبور ببداية طريق إسماعيلية الصحراوي.

ازاى اروح الهايكستب العسكرية من مترو دار السلام

يتوقع الوصول من محطة مترو دار السلام للهايكستب في خمس وخمسون دقيقة تقريباً في الأغلب في حال كان الطريق غير مزدحم حيث يبعد ما يقارب واحد وخمسون كيلو متر ولتتمكن من الوصول اركب:

  • مترو حلوان والنزول في محطة الدمرداش ومنه ركون ميني باص رقم 17 المتجه لهناك أو ركوب اتوبيس رقم 344 والمتجه لسوق العبور.
  • أو ركوب مترو حلوان والنزول في محطة المرج الجديدة ومنها ركوب ميكروباص إمبابة المتجه ناحية العبور.

مواصلات الهايكستب العسكرية من حلمية الزيتون

متوسط الوقت للوصول من محطة مترو حلمية الزيتون هو سبع وثلاثون دقيقة تقريباً والمسافة بين النقطتين ما يقارب 18 كيلو متر وللوصول فإنه يتم ركوب:

  • مترو حلوان والوصول للمرج الجديدة ثم ركوب ميكروباص من روض الفرج أو الطريق الدائري المؤسسة أو إمبابة أو بولاق الدكرور أو ميكروباص الطريق الدائري المؤسسة.
  • أو ركوب الميكروباص المطرية مدينة السلام والنزول في موقف العاشر ومنها ركوب ميكروباص آخر للعبور ومنها الوصول لمنطقة الهايكستب العسكرية.

مواصلات الهايكستب العسكرية من المنيب

يمكنك الوصول خلال من 43 إلى 45 دقيقة حسب ازدحام المسافة والتي تقدر حوالي 46 كيلو متر تقريباً وذلك من خلال ركوب مترو شبرا المنيب والنزول في محطة ميدان الخلفاوي ومنها الاتجاه إلى سوق العبور عن طريق ميكروباص روض الفرج.

كما تستطيع ركوب ميكروباص المنيب المتجه لموقف العاشر ومنها ركوب ميكروباص سوق العبور المؤسسة والنزول في الهايكستب أو ركوب ميكروباص جسر السويس الذاهب لمدينة العاشر من رمضان أو ميكروباص روض الفرج المتجه لسوق العبور.

 الطريق من المرج إلى الهايكستب العسكرية

يمتاز الطريق بأنه غير مزدحم فيمكن الوصول خلال نصف ساعة تقريباً وتقدر المسافة من المرج حوالي 19 كيلو متر حيث تستطيع الوصول عن طريق:

  1. ركوب مترو حلوان المرج والوقوف بالمرج الجديدة.
  2. بعد ذلك الميكروباص المتجه لسوق العبور والذي يقع في الاتجاه المقابل ومن ثم النزول في الهايكستب.
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.