منوعات

إزاي أروح القرية الذكية



تُعد القرية الذكية واحدة من أبرز المدن الحديثة التي تم إنشاؤها في مصر، فهي تساهم بشكل كبير في بناء الاقتصاد الوطني وتساعد في تطويره والوصول به إلى مستوى ممتاز، حيث تعتبر هذه القرية عامل مهم لجذب كافة الأنواع من الاستثمارات، ولقد أقيمت القرية الذكية على مساحة واسعة من الصحراء المصرية، وتم توفير كافة المرافق الهامة بها لتلبية احتياجات الشركات وكذلك العاملين بها، وإن قورنت المساحة التي خصصت لها بالمساحات الخضراء فهي منفذة على مساحة بسيطة جدًا، مما ميزها عن غيرها من المباني المعروفة، كما أنها واحدة من المؤسسات المرفهة بشكل كبير، ونوضح من خلال هذا المقال كافة المواصلات المتوفرة للوصول إلى القرية الذكية بكل سهولة.

موقع القرية الذكية

تقع القرية الذكية تحديدًا عند منطقة الكيلو 28 بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، وهذا بالقرب من بوابات التحصيل المتواجدة بالطريق، مما سهل الوصول إليها بسهولة من قِبل الجميع، سواء بمناطق القاهرة الكبرى أو محافظة الجيزة، حيث يمكن استخدام وسائل النقل العام كالسيارات أو المترو أو التاكسي.

المساحة المنفذ عليها القرية الذكية

تُقدر مساحة القرية الذكية بـ663 فدان، المباني فقط تشغل نسبة 12% من هذه المساحة، والمساحة المتبقية عبارة عن مساحات كبيرة خضراء، تضم هذه القرية حوالي 2160 شركة متفرعة ومخصصة بأكثر من مجال، فهي أكبر المجمعات التجارية التي تم تنفيذها على الأراضي المصرية.

إزاي أروح القرية الذكية من منطقة مدينة نصر

تتوفر مواصلات خاصة بالذهاب إلى القرية الذكية وكذلك العودة منها إلى منطقة مدينة مصر، حيث يقوم سكان زهراء مدينة نصر باستقلال سيارة ذاهبة إلى المريوطية أولًا، والتوقف بعدها عند موقف 28، ومنه يتم استقلال سيارة أخرى متجهة مباشرةً إلى القرية الذكية، ولابد من تحديد الوجهة بالضبط، فإن أردت الدخول للقرية يجب استقلال سيارة خاصة، ولو لم تحتاج لذلك فيمكنك التوقف عند أي بوابة من البوابات الخاصة بالقرية الذكية.

إزاي أروح القرية الذكية من منطقة المعادي

للوصول إلى القرية الذكية من منطقة المعادي، يمكنك استقلال ميركوباص متجه من منطقة المريوطية إلى منطقة الرماية، هناك يمكنك استقلال سيارة أخرى تصل بك إلى الدائري وتحديدًا عند سلم الصحراوي المعروف بنزلة حازم حسن، وهناك يمكنك السير مسافة قصيرة جدًا تُقدر بحوالي خمسة دقائق لتكون أمام إحدى بوابات القرية الذكية، وهذا في حالة الرغبة بالوصول إلى البوابات من الخارج فقط، أما إذا أردت الدخول إلى القرية نفسها فعليك استقلال سيارة خاصة أخرى.

إزاي أروح القرية الذكية من منطقة بنها

يمكنك الوصول إلى القرية الذكية من منطقة بنها عن طريق استقلال سيارة من مكان على طريق القاهرة السنط كمكان درية الراعي، حيث تصل بك إلى البوابات الخاصة بالقرية، ويمكنك استقلال سيارة خاصة أخرى للدخول إلى القرية نفسها.

إزاي أروح القرية الذكية من منطقة الهرم

للوصول إلى القرية الذكية من منطقة الهرم يمكنك استقلال أتوبيس رقم 12 يصل بك إلى موقف 28، من هناك تقوم بالبحث عن السيارات المتجهة لإلى منطقة الرماية تستقلها إلى القرية الذكية، ومن خلال استقلال تاكسي تستطيع الوصول إلى أي وجهة محددة داخل القرية.



يمكنك الوصول أيضًا إلى القرية من منطقة الهرم من خلال الذهاب أولًا إلى منطقة فيصل، ومن هناك تستقل سيارة متجهة إلى منطقة أبو رواش فهي أيضًا تتجه مباشرةً إلى القرية الذكية وتمر بمنطقة أبو رواش وكارفور، ويمكن استقلال تاكسي خاص للاتجاه إلى القرية نفسها من الداخل.

يمكن أن تصل إلى القرية الذكية من منطقة الهرم عن طريق موقف المريوطية، حيث تستقل إحدى السيارات المتوفرة هناك، وبها تصل مباشرةً إلى القرية الذكية خلال ربع ساعة تقريبًا.

إزاي أروح القرية الذكية من منطقة فيصل

بالنسبة إلى ساكني منطقة فيصل وما حولها فيمكنهم الوصول إلى القرية الذكية من خلال استقلال أتوبيس رقم 12 المتجه إلى موقف 28، ومن هناك يستقلون سيارة أجرة اخرى متجهة مباشرةً إلى القرية الذكية.

إزاي أروح القرية الذكية من منطقة الحصري بأكتوبر

يمكن لكل الأشخاص الساكنين بالمناطق التي تحيط بالحصري الوصول إلى القرية الذكية من خلال استقلال ميكروباص متجه إلى منطقة رمسيس، ومن هناك تستقل سيارة أخرى من إحدى السيارات المتجهة إلى منطقة أكتوبر الدائري/زايد/الصحراوي حيث تصل بك إلى أسفل السلم الصحراوي، حيث تتوفر هناك سيارات مخصصة للوصول إلى القرية الذكية مباشرةً، وتتوفر سيارات أجرة تاكسي/ميركوباص بالقرية تتواجد تحديدًا عند المصرية للإتصالات، حيث تصل بك لأي وجهة ترغب بالوصول إليها داخل القرية.

إزاي أروح القرية الذكية من منطقة رمسيس

يستطيع أي شخص من ساكني منطقة رمسيس بالوصول إلى القرية الذكية من خلال استقلال سيارة بموقف رمسيس متجهة إلى منطقة الأزبكية، وهناك تتوفر سيارات أجرة تصل بك إلى القرية الذكية مباشرةً.

يمكنك أيضًا الوصول إلى القرية الذكية إن كنت من ساكني منطقة رمسيس عن طريق استقلال سيارة متجهة إلى زايد من موقف رمسيس، وتصل بها عند آخر المحور، تنزل فقط من سلم الصحراوي إلى الأسفل ومن هناك تستقل سيارة من السيارات المتجهة إلى القرية الذكية مباشرةً.

يتوفر أيضًا الوصول إلى القرية الذكية من خلال استقلال سيارة بموقف رمسيس متجهة إلى الدائري والتوقف عند سلم الصحراوي، حيث يوجد هناك سيارات عدة تتجه مباشرةً إلى القرية الذكية.

إزاي أروح القرية الذكية من منطقة الجيزة

بالنسبة إلى ساكني منطقة الجيزة فيمكنهم من خلال موقف الحصري يمكنك استقلال سيارة تصل بك إلى الموقف الخاص بالجيزة، ومن هناك تستقل سيارة أخرى متجهة إلى الطريق الصحراوي، حيث توجد هناك مجموعات كبيرة من السيارات المتجهة إلى القرية الذكية مباشرةً، ويمكننا توضيح نقطة أن الميكروباص يصل بك فقط إلى البوابات الخارجية للقرية، أما التاكسي يصل بك إلى القرية من الداخل.



الشركات الموجودة بالقرية الذكية

تضم القرية الذكية مجموعة من الشركات الشهيرة المعروفة بقيمتها الصناعية والتجارية الكبيرة، وعلى رأس قائمة هذه الشركات العاملة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحتوي على مباني عديدة تجمع بين الشركات المعروفة شركة أكسيد وميكروسوفت، كما توجد مجموعة كبيرة من الجامعات الدولية والخاصة، وتتوفر أيضًا كل المرافق الحيوية التي يحتاجها العاملون وشركاتهم كصالات الرياضة والملاعب وأيضًا الأماكن الترفيهية، كما اهتم بعض المهندسين الذين صمموا أبنية عديدة على طراز معماري فريد ومميز، فمثلًا اهتموا هؤلاء المهندسون بتصميم مباني الشركات بواجهات معمارية رائعة ومميزة بالتصميم الداخلي والخارجي، ومن أسماء الشركات المتواجدة بالقرية الذكية فودافون، حيث تضم القرية عدد يتجاوز الـ98 شركة خاصة بفودافون، وكذلك مايكروسوفت، ادكوم، كتيل وشركة أريكسون.

وتوجد أيضًا بعض الوزارات الحكومية كوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هيئة الإسعاف المصرية، البورصة المصرية، جهاز حماية المستهلك، الهيئة العامة للرقابة المالية والمعهد القومي للإتصالات وغيرها من الهيئات الحكومية، كما توجد بعض الشركات الحكومية كالمصرية للقرى الذكية والبريد المصري، وكذلك مجموعة كبيرة من الشركات الخاصة كشركة جوجل، هواوي،سامسونج، شركة موبينيل واتصالات مصر وغيرهم.

 

أوضحنا من خلال هذا المقال كافة الطرق ووسائل المواصلات المتوفرة بأي منطقة من المناطق التي يرغب سكانها بالوصول إلى القرية الذكية، كساكنو الجيزة والهرم وبنها والمعادي وفيصل وغيرهم، حيث ذكرنا أماكن السيارات المتوفرة والمواصلات الخاصة بالقرية، وأيضًا عرضنا أكثر من طريقة للوصول، حيث ذكرنا أبسط الطرق وأقل المواصلات تكلفةً، على أن يجد كل شخص الطريق المناسب والأيسر إليه، وركزنا على النقطة الخاصة بالوصول إلى بوابات القرية أو لوجهة أخرى بداخلها.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.