منوعات

أفكار هدايا عيد الأم: 23 فكرة لهدية عيد أم رائعة



مع اقتراب حلول موعد عيد الأم، ينتاب البعض الكثير من الحيرة حول الهدية التي يمكن تقديمها لأمهاتهم في هذا اليوم لإسعادها وإدخال السرور على قلبها، وللتعبير عن مدى شكرهم وامتنانهم على كل ما قدمته لهم أمهاتهم من محبة وحنان وعطاء دون مقابل.

وفي السطور التالية سوف نساعدك على تجاوز هذه الحيرة، من خلال باقة كبيرة من أفكار هدايا عيد الأم، والتي حتمًا ستجد ضمنها الهدية المناسبة والمثالية لتقديمها لوالدتك في عيد الأم.

أفكار هدايا عيد الام

اعتاد الكثيرون على تقديم الهدايا التقليدية أثناء عيد الأم، وربما يقومون بتكرار الهدايا كل سنة، دون بذل أي مجهود لاختيار الهدية المناسبة التي تسعد الأم حقًا، مما يجعل الأمر مملًا و متوقعًا من جانب الأم، بالإضافة إلى كون الهدية تفتقد لعنصر المفاجأة، ويرجع ذلك إلى إنشغال الأبناء عن التفكير أو التحضير الجيد لإختيار الهدايا قبل موعد عيد الأم بوقت كافي.

ولذلك نقدم لك هنا الكثير من الأفكار الغير تقليدية التي يمكنك الاختيار من بينها بما يناسب ميزانيتك:

رحلة سياحية

تعتبر الرحلة السياحية واحدة من الهدايا التي تسعد أي أم بالتأكيد، حيث لا تجد معظم الأمهات وقتاً للسفر أو التنزه، بسبب المسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقهن من رعاية المنزل والأولاد والعمل، بالإضافة للأعباء المادية والاقتصادية التي قد تعيقها عن التنزه أو الإنطلاق في رحلة، ولذلك ليس هناك أجمل من منح الأم هدية على شكل إجازة، تستجم فيها وتلتقط أنفاسها.

ويعتقد الكثيرون أن مثل هذه الهدية قد تكون مكلفة للغاية، ولكن ذلك غير صحيح، فبإمكانك حجز رحلة ليوم أو يومين، كما أن شركات السياحة تقدم العديد من العروض على رحلاتها أثناء فترة عيد الأم، ومن خلال البحث والاستعلام لدى شركات السياحة، سوف تجد بالتأكيد الرحلة التي تناسب امكانياتك.

إشتراك في أحد النوادي الرياضية

نعلم جميعًا ما للرياضة من تأثير إيجابي على جميع جوانب الحياة، خاصًة الجانب الصحي والنفسي، وفي معظم الأحيان لا تجد الكثير من الأمهات الوقت الكافي أو الإمكانيات التي تسمح لها بممارسة الرياضة، ولذلك سوف تسعد كثيرًا عندما يقدم لها اشتراكًا في أحد النوادي الرياضية لتحفيزها على ممارسة الرياضة.

وتقدم أندية وصالات الرياضة العديد من الأنظمة المختلفة للإشتراك، فهناك إشتراكات شهرية وأخرى سنوية، قم باختيار ما يناسب إمكانياتك وبادر بمفاجئتها بهذه الهدية الغير تقليدية.

أجهزة منزلية متطورة

مع التطور التكنولوجي أصبح هناك العديد من الأجهزة الحديثة، التي تهدف إلى تسهيل أعمال المنزل وتخفيف أعبائها، مثل العجانة الكهربائية، والميكروويف والغسالة ذات التجفيف الذاتي وغيرها، على سبيل المثال، بدلًا من أن تقف الأم كل يوم لساعات عديدة لغسل الصحون بإمكانك إهدائها غسالة الصحون، والتي ستوفر عليها الكثير من الوقت والمجهود المبذول أثناء عملية غسل الصحون اليومية.

كما أن المكانس الكهربائية بأنواعها هي إختيار وبديل جيد لطرق التنظيف التقليدية والصعبة للغاية،  بالإضافة إلى محضرات الطعام، التي تقوم بإعداد الطعام وتحضيره بكل سهولة، يمكنك أخذ جولة في أحد متاجر الأجهزة الكهربائية، لتحديد أيًا من الأجهزة هو الأنسب والأكثر فائدة للأم.

حجز يوم في أحد صالونات التجميل

إن الذهاب لصالون التجميل هو واحد من أكثر الأمور الممتعة بالنسبة للمرأة، فكل امرأة تسعى لأن يصبح مظهرها أنيقًا وجميلًا، وأن يبدو شعرها وأظافرها بأحسن مظهر، وقد تغفل الكثير من الأمهات عن ذلك إما لتوفير المال، أو عدم وجود وقت كافي لذلك.

قم  مسبقًا بحجز يوم كامل للأم في أحد صالونات ومراكز التجميل، حتى تتمكن من خلاله من الإعتناء بمظهرها من خلال عمل تنظيف للبشرة أو تصفيف الشعر أو عمل عناية بالأظافر والأقدام، كما تقدم هذه الصالونات خدمات الساونا والجاكوزي والمساج التي تعمل على الاسترخاء وتخفيف الضغوطات النفسية، وتقوم هذه الصالونات بتقديم باقات عناية مختلفة ومتنوعة بأسعار متفاوتة  تناسب كافة الإمكانيات.

عشاء فاخر في أحد الفنادق أو المطاعم الكبيرة

أحد الأمور المميزة هو اصطحاب الأم لتعيش بعضًا من لحظات الرفاهية في أحد الفنادق أو المطاعم الكبيرة، يمكنك حجز عشاء فاخر على ضوء الشموع للاستمتاع بالهدوء والرفاهية والطعام الذيذ.

خادمة منزلية

تصر الكثير من الأمهات على خدمة أولادها ومنزلها، ومساعدتهم في كل ما يحتاجون إليه، حتى وإن كان هذا الأمر يشكل عبئًا صحيًا عليها.

لذلك فإنه من الرائع حجز أو استقدام خادمة منزلية لمساعدتها في الأعمال المنزلية، ولا يشترط أن تكون الخادمة مقيمة طوال الوقت، فهناك الكثير من الشركات التي تقدم خدمات تنظيف المنزل بالساعة أو اليوم، يمكنك حجز ساعة كل يوم ، أو يوم  واحد في الأسبوع حسب إمكانياتك المادية.

حفلة صغيرة مع بعض الأصدقاء القدامى

مع التقدم في العمر، وزيادة أعباء ومسؤوليات الحياة، ننسى في بعض الأحيان أصدقائنا، ولا نلتقي بهم إلا في المناسبات، ولذلك فإنه من الرائع إعداد حفلة صغيرة أو حجز مكان في أحد المطاعم أو المقاهي، لتلتقي فيه الأم مع صديقاتها القدامى، وتمضية بعض من الوقت الرائع معهن.

مستلزمات العناية الشخصية وأدوات التجميل

يمكن تحضير سلة أو علبة هدايا كبيرة تحتوي على باقة متنوعة من مستلزمات وأجهزة العناية الشخصية، مثل الشامبوهات والكريمات والعطور، جهاز تصفيف الشعر، جهاز بخار لتنظيف البشرة، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل باختلاف أنواعها.

جهاز هاتف جوال

لا تهتم الكثير من الأمهات بشراء أجهزة الجوال الحديثة، وقد تحتفظ بالجهاز الخاص بها لسنوات طويلة دون تغييره، ولذلك فإنه من المناسب جدًا تقديم جهاز جوال حديث، يحتوي على العديد من الإمكانيات الحديثة والمسلية، والتي تمكنها من تصفح الإنترنت أو الإتصال و محادثة صديقاتها وأحبائها من خلال تقنية الفيديو كول.

مجوهرات من الذب أو الفضة

إذا كانت الأم من محبي اقتناء المجوهرات المصنوعة من الذهب أو الفضة، فإنه يمكن شراء أحد القطع الجميلة، كما يمكن اصطحاب الأم لأحد محلات المجوهرات لتختار القطع الذهبية أو الفضية بنفسها.

قطعة فاخرة من الملابس

يعتاد الكثيرون في عيد الأم على شراء الملابس بطريقة تقليدية، ومن الممكن أن يكون لدى الأم العديد من القطع المتشابهة، ولذلك يفضل إختيار أحد القطع المميزة، والتي تخلو منها خزانتها، مثل معطف من الفرو، أو شال من الصوف المحاك يدويًا ، أو شال مطرز للتدفئة، وغيرها من القطع الفخمة والمميزة.

كتاب

إذا كانت الأم من محبي القراءة، فإنه من المناسب جدًا إهدائها أحد الكتب الجديدة لكاتبها المفضل، أو شراء نسخة نادرة من أحد الكتب، أو أحد الكتب التي تحمل توقيع الكاتب، فكل هذه الأمور تعتبر مميزة ومفضلة لدى محبي القراءة واقتناء الكتب.

طيور وأسماك وكذلك نباتات الزينة

إن وجود الطيور وأسماك الزينة في المنزل هو أحد الأمور التي تدعو للبهجة.

يمكنك تزيين الشرفة، أو الركن الذي تجلس فيه الأم باستمرار،  بقفص يحتوي على زوج من طيور الزينة  المغردة، أو أحد أحواض السمك ذو الألوان الزاهية، كما يمكن إضافة بعض  الأحواض التي تحتوي على نباتات الزينة والورود الطبيعية.

حذاء طبي مريح

تقف أغلب الأمهات معظم اليوم، وذلك لتحضير الطعام والقيام بالأعمال المنزلية والعناية بالأولاد، ويتسبب الوقوف الطويل بآلام في القدم والظهر، ويمكن لحذاء طبي جيد أن يخفف عنها هذا الألم، وأن يساعدها على الشعور بالراحة أثناء الوقوف، وممارسة حياتها اليومية بدون متاعب.

زيارة لطبيب الأسنان

قد يعتقد البعض أنها فكرة غريبة وسخيفة، ولكن إذا كانت الأم في سن متقدمة وتعاني من فقدان بعض الأسنان، فإن ذلك يتسبب لها بألم وصعوبة أثناء تناول وهضم الطعام، وقد تمنعها التكلفة المادية من العلاج، ما عليك سوى اصطحابها في زيارة لطبيب الأسنان، لإصلاح وتركيب الأسنان المفقودة، حتى تتمكن من الأكل و هضم الطعام بصورة طبيعية.

ماكينة صنع القهوة

إذا كانت الأم من محبي احتساء القهوة على الدوام، فالهدية المناسبة هي ماكينة صنع القهوة، والتي تقوم بإعداد قهوة لذيذة في وقت قليل ودون بذل أي مجهود، وهناك العديد من ماكينات صنع القهوة بأحجام وأنواع وأسعار متفاوتة.

قسائم شراء من متجرها المفضل

تستمع معظم الأمهات أو السيدات بوجه عام بالتسوق، ولكل سيدة أو أم متجر مفضل، يمكنك طلب أحد قسائم الشراء المدفوعة مسبقًا وإهدائها للأم، لتستمتع بتجربة تسوق مدفوعة في مكانها المفضل.

تجديد غرفة نومها أو أحد قطع الأثاث القديمة بالمنزل

تتجاهل الكثير من الأمهات تجديد أثاث المنزل، نظرًا للتكلفة الاقتصادية التي تكون غير مناسبة في أحيان كثيرة، ولذلك فإنه من الرائع القيام ببعض التجديدات لغرفة النوم، أو غرف أخرى في المنزل، مثل تغيير الأثاث، أو الإضاءة والأمر ليس مكلف كما يعتقد البعض، فيمكن الإكتفاء بطلاء الحوائط، أو تركيب اوراق الحوائط ذات الألوان الجميلة، وإضافة بعض الديكورات الجديدة التي تعمل على تغيير شكل غرفة النوم أو المنزل، مثل التابلوهات أو الأباجورات، أو وحدات الإضاءة.

علبة شيكولاتة فاخرة مع باقة من الورود

تعتبر الكثير من النساء أن الشيكولاته وباقات الورود هي أكثر الهدايا المميزة والتي تعبر حقًا عن المحبة والامتنان، يمكن شراء علبة من الشيكولاتة الفاخرة، أو ا هوختيار أحد العلب المخصصة للهدايا وملئها بأنواع الشيكولاته المفضلة لدى الأم، وتقديمها باقة من الورد الطبيعي ذو الرائحة المميزة.

الشموع المعطرة

تعتبر الشموع على اختلاف أنواعها من الهدايا المميزة، حيث تعمل الشموع بإضاءتها الساحرة على تهدئة الأعصاب والمساعدة على الإسترخاء والهدوء، ويفضل أن تكون معطرة لتضيف المزيد من الرونق والإنتعاش أثناء إضاءتها.

شنطة فاخرة

تعتبر الشنط من الهدايا المفضلة التي تحبها الأمهات، ويمكن اختيار شنطة تناسب ذوق الأم وطبيعة حياتها، وأين ستقوم باستخدامها، هل في العمل؟ أو المشاوير اليومية؟ أو المناسبات بشكل عام؟ وبناء عليه قم باختيار الشكل واللون المناسب.

فراش وأثاث نوم مريح

ليس هناك أفضل من توفير جو مناسب ومريح لدخول في نوم عميق، وهناك الكثير من الوسائد والمراتب والأغطية الطبية المعدة خصيصًا لتوفير نوم أعمق وأكثر راحة، والتي تعمل أيضًا على تخفيف آلام الظهر والرقبة التي قد يعاني منها البعض أثناء النوم.

طقم مكتب أو أدوات كتابة

إذا كانت الأم عاملة أو محبة للكتابة، فيمكن تقديم بعض الأطقم المكتبية الجميلة لتضعها على مكتبها، أو شراء بعض الأدوات مثل الأقلام ذات الألوان الزاهية والجميلة وكذلك المفكرات الخاصة بكتابة الملاحظات والتدوينات.

فن اختيار وتقديم الهدايا

إن تقديم هدية للأم في يوم عيدها ليس تأدية واجب كما يعتقد البعض، ولذلك يجب العمل على  إختيار الهدية التي تناسبها وتسعدها، فليست كل الأمهات مثل بعضهن، حيث يقوم الكثير من الأبناء بتقليد رفقائهم في إختيار الهدايا، فما يسعد أم قد لا يسعد الأخرى، ولذلك يجب أن نعرف أولًا ماهي احتياجات أمهاتنا، هل هي بحاجة إلى نزهة، أم بعض مستحضرات العناية التجميلية، أم بعض الأجهزة والأدوات  التي تحتاجها في المنزل وهكذا..

كما يغفل الكثيرون عن تقديم الهدية بشكل مميز وجذاب، حيث أن شكل الهدية الخارجي هو أول ما يخطف الأنظار، وقد يشتري البعض هدية باهظة الثمن إلا أنه يقوم بتقديمها بشكل غير لطيف.

وهناك العديد من الإختيارات لتقديم الهدايا للأمهات مثل الصناديق والأكياس المخصصة للهدايا، بالإضافة إلى السلال ذات الشكل المميز، وكذلك عن طريق تغليفها بورق الهدايا والأشرطة اللامعة.

ومن المفضل عمل حفلة صغيرة للأم تحتوي على كعكعة تجتمع حولها العائلة لتقديم الهدايا للأم، وكذلك شكرها على كل ما قدمته وما تقدمه لهم من من محبة وحنان.

وإذا كنت تعتقد أنك لا تمتلك المال لشراء هدية قيمة، فكن متأكدًا أن الهدية بقيمتها المعنوية، وليست المادية، يمكنك تقديم وردة أو بطاقة معايدة تحتوي على عبارات الشكر والامتنان للأم، أو إعداد عشاء لذيذ يحتوى على أكلتها المفضلة من صنع يديك، أو مساعدتها في بعض الأعمال المنزلية، ولكن لا يجب تفويت هذا اليوم دون تقديم الهدايا للأم حتى لو كانت بسيطة، وغمرها بالكثير من مشاعر الحب والحنان.

أخيرًا نتمنى أن نكون قد استطعنا مساعدتكم بتقديم أفكار هدايا عيد الأم، حتى تختاروا من بينها الهدايا المناسبة لتقديمها لأمهاتكم في يوم عيد الأم المقبل.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.